أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة –

تشتهر المنطقة العربية بمناخها المعتدل وتنوعها الجغرافي الكبير، وهو ما يسمح بتواجد العديد من الحيوانات البرية فيها، حيث تضم هذه المنطقة أصنافا مميزة من الحيوانات البرية التي يصعب العثور عليها في أماكن أخرى حول العالم، على حد توقع “موقع Arab News”، الذي رصدلنا بعض الحيوانات التي تنفرد بها المنطقة العربية.. 

ثعلب الفنك
ينتشر هذا النوع من الثعالب في صحاري شمال إفريقيا، لا سيما في مناطق شاسعة من  الجزائر، حتى أن اسمه أطلق لقبا على منتخب كرة القدم الجزائري. يشتهر ” ثعلب الفنك” بأذنيه الطويلتين وذكائه الحاد، كما يعد من أصغر الثعالب في العالم حجما، وأكثرها سرعة في الجري.. 
 

الصقر العربي
يشتهر “الصقر العربي” بحدة بصره ودقة ملاحظته وسرعة تحليقه، إذ يستخدم في رحلات الصيد البري، وخصوصا في دول الخليج العربية، كما ينتشر في مصر، الأردن، وجنوب العراق، يتميز كذلك عن باقي أنواع الصقور، بلون ريشه البني وجناحيه المخططين.. 
 

ظبي المارية العربي
ينتشر هذا النوع من الظباء بشكل خاص في صحاري الإمارات، ويشتهر بلونه المميز وقرونه المدببة الطويلة، كما خصصت له محميات طبيعية بعد أن كادت موجات الصيد أن تقضي عليه، وتدفعه نحو الانقراض، وكذلك يشتهر الأردن بانتشار أعداد جيدة من الماريا العربي.. 

اقرأ أيضا: 
حيوانات أليفة رائعة.. لن تقاوم سحر براءتها (صور)