اخبار الان | الرياض – السعودية (خاص)

تستمر فعاليات مهرجان الجنادرية السنوي بمشاركة عربية واسعة لهذا العام، كما يتضمن أنشطة ثقافية متنوعة كالمحاضرات والندوات الشعرية والأدبية.

من هنا يفوح عطر الأصالة الذي يؤكد على هويتنا العربية ويعزز موروثنا الوطني، مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة أهم مناسبة وطنية تحاكي تاريخ السعودية العريق وتصور حاضرها المزدهر لترسم لوحة فنية متقنة الإبداع.

إقرأ: كيف رأى السعوديون قرار ترامب بتهديد إيران

انطلقت فعاليات الدورة الـ31 من "مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة برعاية الملك سلمان وبحضور مسؤلين خليجين وحلت مصر ضيف شرف لهذا العام، حيث تنوعت الفعاليات والأنشطة وتتعددت المشاركات والزوار من جميع جميع مناطق المملكة ودول الخليج.

وتشارك دولة الامارات بجناح تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وتشارك فيه مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث في دولة الإمارات، ويقدم الجناح طيلة أيام المهرجان فعاليات متنوعة تعكس ما تزخر به الإمارات من مقتنيات تراثية وتنوع ثقافي وموروث شعبي.

وتتضمن الجنادرية أيضا أنشطة ثقافية متنوعة كالمحاضرات والندوات التي تناقش قضايا فكرية تواكب تطورات العصر.

ويشارك في دورة هذا العام من الجنادرية أكثر من ثلاثمئة مفكر وأديب ومثقف من مختلف دول العالم، وما يزيد عن سبعمئة مشارك من فرق الفنون الشعبية بالمملكة وبقية دول الخليج العربي ونحو 250 حرفيا يمثلون مختلف الحرف من دول الخليج.

يعد الملك عبدالله بن عبد العزيز رحمة الله صاحب فكرة ومؤسس هذا المهرجان، الذي يقام منذ عام 1985، ويجذب زوارا من داخل المملكة وخارجها.

 إقرأ أيضاً:

مصادر تنفي قرب افتتاح سينما في السعودية وغضب وارتياح على تويتر

سعوديون يتصورون العالم في عام 2090