بعد شقيقتها.. شقيق النجمة ”ماريا كاري“ يقاضيها بسبب مذكراتها

رفع الشقيق الأكبر للمغنية الأمريكية ماريا كاري دعوى قضائية ضدها، أمام المحكمة العليا في نيويورك، بتهمة التشهير والتسبب عن قصد بضيق عاطفي، وذلك بعد شهر من قيام أختها برفع دعوى مشابهة.

واتهم مورجان كاري أخته الصغرى في الدعوى باختلاق الأكاذيب عنه في مذكراتها بعنوان “The Meaning of Mariah Carey”، التي صدرت في سبتمبر (أيلول) 2020.

 

مقاطع “كاذبة وتشهيرية”

 

ووفقاً للدعوى، فقد تضمنت المذكرات عدة مقاطع “كاذبة وتشهيرية” وصفت فيها ماريا شقيقها الأكبر بأنه عنيف ومتلاعب، ونتيجة لذلك عانى مورجان من “أضرار جسيمة لسمعته وشؤونه الشخصية والتجارية”.

 

شقيق النجمة ”ماريا كاري“ يقاضيها بسبب مذكراتها.. وهذا ما طلبه!

المغنية الأمريكية ماريا كاري وشقيقها مورجان. المصدر: غيتي

وتُشير الشكوى إلى أن مورجان لم يُطلب منه أبدًا التحقق من أي من الادعاءات الواردة في المذكرات ولم تتم دعوته لمراجعة الكتاب قبل النشر.

وتضيف الدعوى أن “مورجان” لا يطالب بأي مبلغ محدد للتعويضات، وقد رفع دعوى قضائية لتحديد أن المقاطع المتعلقة به كاذبة وتشهيرية ويجب “التراجع عن الضرر” الذي تسبب فيه.

 

دعوى من شقيقة ماريا كاري

 

وفي أحد المقاطع بالمذكرات، تصف ماريا “القتال الشرس” بين مورجان ووالدهما ألفريد روي كاري، حيث كان هناك حاجة إلى 12 ضابط شرطة لفك الشجار بين الاثنين.

ووفقًا للدعوى، فإن هذا “التصوير المبتذل والمشحون عنصريًا لرجلين من السود يخوضان صراعًا جسديًا لم يحدث قط”.

والجدير بالذكر ان هذه الدعوى تأتي بعد شهر من قيام أخت ماريا، أليسون كاري، برفع دعوى خاصة بها ، تطالب بمبلغ 1.25 مليون دولار بسبب الضيق العاطفي الناجم عن هذه المذكرات”.

 

سورية تحول حبها لـ “فيروز” إلى معرض فني

بلغ حب فنانة سورية لأيقونة الغناء فيروز حد تخصيص جزء من منزلها للمطربة اللبنانية الشهيرة. وفي معرض فيروز، تحمل الجدران لوحات وصورا لفيروز، وفي الزوايا نقوش من روائع الكلمات التي تغنت بها، وحتى على فناجين القهوة.