أخبار الآن | إسبانيا theguardian

 

دعا خبراء الحفاظ على البيئة في إسبانيا إلى تشديد القوانين التي تتعلق بأعمال الترميم بعد أن تعرضت نسخة من لوحة شهيرة للفنان الباروكي بارتولومي إستيبان موريللو الى تشويه مدمر. حيث أن المهمة لم تسر كما هو مخطط لها ، وترك وجه مريم العذراء غير معروف على الرغم من محاولتين لإعادته إلى حالته الأصلية.

 

 

وقال فرناندو كاريرا ، الأستاذ في المدرسة الجاليكية لصيانة التراث الثقافي وترميمه ، إن مثل هذه الحالات تسلط الضوء على الحاجة إلى العمل الذي يجب أن يقوم به فقط مرممون مدربون بشكل صحيح.

وأضاف: “لا أعتقد أن هذا الرجل – أو هؤلاء الأشخاص – يجب أن يشار إليهم على أنهم مرممون”. “لنكن صادقين: إنهم مدمرون يفسدون الأمور. إنهم يدمرون الأشياء. ”

وقال كاريرا أن القانون يسمح حاليًا للناس بالانخراط في مشاريع الترميم حتى إذا كانوا يفتقرون إلى المهارات اللازمة. “هل يمكنك أن تتخيل فقط السماح لأي شخص بالعمل على أشخاص آخرين؟ أو هل يُسمح لشخص ما ببيع الأدوية دون ترخيص صيدلي؟ أو أي شخص ليس معماريًا يُسمح له بتشييد مبنى؟ ”

وأضاف أنه بينما كان المرممون “أقل أهمية بكثير من الأطباء” ، فإن عتبة القطاع بحاجة إلى تنظيم صارم من أجل التاريخ الثقافي الإسباني. “نرى هذا النوع من الأشياء مرارًا وتكرارًا ومع ذلك يستمر في الحدوث

ومن المفارقات أنها توضح مدى أهمية الترميم المهني. نحن بحاجة إلى الاستثمار في تراثنا ، ولكن حتى قبل أن نتحدث عن المال ، نحتاج إلى التأكد من تدريب الأشخاص الذين يقومون بهذا النوع من العمل على ذلك “.

وقال كاريرا إن إسبانيا لديها قدر كبير من التراث الثقافي والتاريخي بسبب الحضارات المختلفة التي مرت عبر البلاد على مر القرون تاركين وراءهم آثارها.

وأضاف أن جزءًا آخر من المشكلة هو أن “بعض السياسيين لا يهتمون بالتراث” ، مما يعني أن إسبانيا لم يكن لديها الموارد المالية لحماية جميع كنوز ماضيها. وقال “نحن بحاجة إلى تركيز اهتمام المجتمع على هذا حتى يختار الممثلين الذين يضعون التراث على جدول الأعمال”.

“لا يجب أن تكون في القمة لأن من الواضح أنها ليست مثل الرعاية الصحية أو التوظيف – فهناك العديد من الأشياء الأكثر أهمية. ولكن هذا هو تاريخنا “.

 

لوحة فسيفساء أثرية قديمة تعود إلى سوريا بعد تهريبها إلى كندا
عرضت سوريا لوحة مرسومة بالفسيفساء يعود تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي في متحف دمشق الوطني، بعد سنوات من عرضها في متحف مونتريال للفنون الجميلة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

رسامة جداريات لبنانية تشارك في الاحتجاجات بطريقتها الخاصة

”روبيك موناليزا“” للبيع في مزاد بباريس (صورة)