أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

نال برنامج التحول الوطني، الذي أعلنت عنه السعودية مؤخرا، نصيبه الوافر من اهتمامات المسؤولين والشخصيات العامة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، كما حظى باهتمام كبير وخاص من قبل المغردين السعوديين وتداولت عنه عدة وسوم، تناوبوا فيها على كتابة تعليقاتهم على الرؤية، وتنوعت التغريدات بين عبارات رصينة قوية ومتخصصة تارة، وعفوية وبسيطة تارة أخرى، إلا أن أغلب التغريدات اكتست بقدر كبير من التفاؤل،  ورؤية مستقبل المملكة الاقتصادي والاجتماعي، مع بدء ملامح التحول الوطني إلى عصر ما بعد النفط.
وتسابق مغردو "تويتر" على بث آلاف التعليقات على  " برنامج التحول الوطني " مما صعد بوسم #كلنا_التحول_الوطني إلى قائمة الوسوم الأعلى تداولا في المملكة .
بداية قالة الإعلامي سلطان المالكي@SultanMalki على حسابه الموثق بتويتر " وفق الله القائمين على البرنامج، وأطال الله أعمارنا حتى نعيش ثماره #كلنا_التحول_الوطني ".
وأردف عبدالعزيز العصيمي @mr_abdualaziz1 في تغريدتين قال فيهما " #محمد_بن_سلمان أطلق إعلان التحول الوطني اﻷمير الشاب يحمل رؤية وطن وحلم شباب الوطن شكرا أبا سلمان #كلنا_التحول_الوطني وأكمل بقوله " #كلنا_التحول_الوطني اسمها خطة أو مبادرة أو خارطة نجاح ، نقاط محددة وأهداف بإذن الله محققة ، الهدف هو الاكتفاء ".
الإعلامي  محمد العرفج @MR_ALARFAJ دعا للقائمين على البرنامج بقوله "#كلنا_التحول_الوطني اللهم انفع به ووفق القائمين عليه وأطل في أعمارنا ونحن بأتم صحة كي نرى ماخطط له واجتُهِدَ للعمل به لنا ولأجيالنا ".
أما محنك @scud_6  فغرد متفائلا بولي ولي العهد قائلا " لاشك أننا #كلنا_التحول_الوطني ولا خوف على هذه الرؤية بقيادة الامير الشاب محمد بن سلمان ".
واستشهد عبدالله السعيد @AbdullahalSae9d بمقطع فيديو لفقيه قال فيه "#كلنا_التحول_الوطني .. عادل فقيه: أصبح هناك محاسبة لنا من قبل الجهات الحكومية والمواطنين عن البرامج التي قدمناها ".
الإعلامي بدر عبدالرحمن الصغير@Bader رأى أن التحول خطوة جبارة نتجت عن خطط مميزة "#كلنا_التحول_الوطني خطوات جبارة في هذا التحول ، وخطط مميزة قام الوزراء بتوضيحها . جزيتم خيرا ".