أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

تتواصل فعاليات أسبوع المرور الخليجي الـ"32" في دولة الإمارات العربية المتحدة لتشمل تقديم نشاطات ومبادرات لتعميق الوعي المروري وترسيخه ليصبح منهجا وثقافة تنعكس ايجابا بالحد من الحوادث والمخالفات المرورية .

 تحت شعار "قرارُك .. يحددُ مصيرَك" تحتفلُ دولةُ الإمارات العربية المتحدة بأسبوع المرور الخليجي الثاني والثلاثين الذي انطلقتْ أعمالُه في الدولة ودولِ مجلس التعاون لدول الخليجِ العربية وتستمرُ حتى السابعَ عشَرَ من مارس/‏آذار الجاري.

يهدِفُ أسبوعُ المرور الخليجيُّ الموحدُ إلى تثقيف الجمهور بقضية الحوادث المرورية وزيادةِ وعي السائقين بالأخطاءِ التي تتسبب بوقوع الحوادث، للحد من هذه الحوادث التي أصبحت تشكلُ هاجسًا أمنيًا للمجتمع بعد أن أصبحت في مقدمة أسبابِ الوفاةِ في الإمارات.

وزارةُ الداخلية في الإمارات كشفت أن عددَ قتلى حوادثِ الطرق في  الدولة، بلغ السنةَ الماضية ستَمئةٍ وخمسةً وسبعين شخصًا ، وهو عددٌ أقلُّ بمقدارِ خمسةٍ في المئة مقارنةً بسنة أربعَ عشْرة . 

هذه دعوةٌ إلى التعاون للحد من الحوادث المرورية فحياةُ الانسانِ أمانةٌ ، وعليه المحافظةُ عليها …وهذه هي رسالةُ أسبوعِ المرور الخليجي لزيادة وعي السائقين باهمية الحفاظ على الأرواح والممتلكات.