بعملة دوجكوين الرقمية.. شركة سبيس إكس تقبل تمويل مهمة إلى القمر

 

أعلن الملياردير إيلون ماسك، مؤسس شركة سبيس إكس، عزمه إطلاق مهمة إلى القمر تحمل اسم DOGE-1 في الربع الأول من عام 2022، حيث ستقبل الشركة العملة المشفرة “دوجكوين ” كوسيلة دفع لتمويل الرحلة.

وصف ماسك العملات المشفرm بأنها “وسيلة لا يمكن إيقافها ستسيطر على العالم.”

واحتفى ماسك بإعلان المهمة القمرية على تويتر، الأحد، قائلا: “إلى القمرررررر!”.

 

 

وستنقل رحلة DOGE-1 قمراً صناعياً بحجم 40 كيلوغراماً كحمولة على صاروخ فالكون.

من جانبها، أعلنت شركة جيوميتريك إنرجي Geometric Energy Corporation عن المهمة المدفوعة بـ”دوجكوين ” يوم الأحد،  فيما لم يتم الكشف عن التكلفة المالية للبعثة، وفقاً لشبكة “بي بي سي“.

وأشارت الشركة إلى أن حمولتها “ستحصل على أنظمة ذكاء فضائي قمري من أجهزة الاستشعار والكاميرات الموجودة على متن الطائرة مع أنظمة اتصالات وحاسوب متكاملة”.

بدوره، قال نائب رئيس المبيعات التجارية لشركة سبيس إكس، توم أوشينيرو، في بيان إن DOGE-1 “ستوضح تطبيق العملة المشفرة خارج مدار الأرض وتضع الأساس للتجارة بين الكواكب”.

وقال أوشينيرو: “نحن متحمسون لإطلاق DOGE-1 إلى القمر!”.

إيلون ماسك ودوجكوين

تأتي مهمة DOGE-1 بعد أن ظهر ماسك، الذي نصب نفسه أباً روحياً للعملة المشفرة دوجكوين ، لأول مرة كمضيف لبرنامج “Saturday Night Live”.

لكن عقب تغريدة ماسك التي ذكر فيها أن “دوجكوين ” ستكون أول عملة مشفرة تستخدم للفضاء، ارتفع سعر العملة بقوة بنحو 50% لتتخطى مستوى 0.5722 دولار خلال آخر 24 ساعة.

وفي فبراير (شباط)، قالت شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا ، حيث يشغل ماسك منصب الرئيس التنفيذي ، إنها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من البيتكوين وكانت تخطط لقبول العملة المشفرة كوسيلة دفع مقابل سياراتها.

يُنظر إلى الإعلان على أنه خطوة رئيسية أخرى نحو القبول السائد لعملة البيتكوين وساعد في رفع سعر العملة المشفرة إلى مستوى قياسي جديد يبلغ حوالي 62 ألف دولار.

في الشهر الماضي ، أعلنت Tesla أن أرباحها للأشهر الثلاثة الأولى من العام بلغت 438 مليون دولار ، ارتفاعًا من 16 مليون دولار في العام الماضي ، مدعومة بمبيعات بيتكوين.

إيطاليا.. دار سك العملة تخصص عملة جديدة بقيمة 2 يورو
تتكون المجموعة الكاملة من 15 موضوعاً مستوحاة من التاريخ والفن والرياضة والعلوم والطبيعة والطعام الإيطالي والنبيذ.