فضائح متتالية لمستشفى المقاصد في بيروت

فضيحة اختلاس وبعدها فضيحة فساد والآن الفضيحة الأكبر.. ترويع واساءة لكبار السن في المستشفى، مستشفى المقاصد على ما يبدو “قاصد” أن يتصدر الترند في لبنان ومختلف منصات التواصل الاجتماعي.

فضيحة جديدة داخل مستشفى المقاصد في لبنان، بعد انتشار مقاطع وُصفت بـ “الصبيانية” و”المشينة” لعدد من الممرضات وهن يسخرن ويروّعن مرضى مسنين في المستشفى.

وانتشرت مقاطع الفيديو من مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت وأثارت غضب اللبنانيين وإدارة المستشفى أصدرت بيان عن الواقعة.

ما القصة؟

أعلنت مستشفى المقاصد الخيرية  أنها طردت ممرضات تورطوا في الإساءة الى كبار السن في المستشفى خلال تخويفهم وترويعهم.

وانتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يظهر ممرضات في المستشفى في بيروت، وهم يقومون بترويع بعض المسنين الموجودين هناك.

وقامت الممرضات بالتوجه الى غرف المرضى وتخويفهم، كما استخدمن أجهزة الصوت مرة لإصدار أصوات مخيفة، ولاحقاً للغناء عبر مكبرات الصوت.

ثم ظهرن وهن يضحكن بعد كل تصرف قمن به.

وأثار مقطع الفيديو ضجة واسعة بين مستخدمي مواقع التواصل الذين استنكروا ما حصل واصفين الممرضات بـ”عديمات الإنسانية”.

مثل غنى علقت وقالت:

“ممرضات في مستشفى المقاصد بلا اخلاق  وبلا رحمة. وهل التصرف والطريقة مقرفة ومتنمّرة وفوقيّة على مرضى كبار السن .. مش حرام عليكم التنمر  والتجبر بهل الطريقة !!!!كيف صايرين هل البشر !شو سهل كسر الخاطر ؟ للمحاسبة والطرد على الفور”

بينما ندى علقت وقالت:

“الإساءة للمسنين ظاهرة صحية ونفسية خطيرة، ومهما كانت الأسباب والضغوط فهذا الفعل الشنيع هو من أخطر مظاهر اللاإنسانية وهو أسوأ حالات استغلال القوة، أمام ضعفه وعجزه..  الأفعال تعود لأصحابها ولو طال الزمن..ومن لا يَرحم.. لا يُرحم”

وعلي انتقد بشدة وقال:

“حركات بنات شوارع بل بنات ليل في قلب مستشفى، يا عيب الشوم على هيك ممرضات وعلى هيك عمل إنساني”

وأصدرت المستشفى بيانا توضيحيا استنكرت فيه مضمون الفيديوهات، ووصفت افعال الممرضات بـ”التصرفات المشينة”، وأكدت أنه تم صرفهم من عملهم بعد نيلهم العقاب.

وجاء في البيان: “لقد نالت المرتكبات لهذا العمل المشين والمخجل عقابهنّ وتم صرفهنّ من عملهنّ منذ أكثر من شهرين وفور علمنا بالموضوع، لعل ذلك يكون رادعاً لعدم تكرار مثل هذه الإنتهاكات الصبيانية”.