كويتي يغضب المستخدمين برسالة إلى الوافدين

“إذا أنت وافد صلي أنت وأطفالك في البيت.. المساجد ليست حضانة!” عبارة من مواطن كويتي أشعلت موجة غضب واسعة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة.

ظهر مواطن كويتي في مقطع فيديو وجه رسالة إلى الوافدين في الكويت الذين يأخذون أطفالهم إلى المساجد وقال: “صلوا الجمعة والقيام في بيوتكم مع أطفالكم المساجد ليست حضانة”

وبعدها أكد في كلامه: “إذا تريد تجي تصلي صلاة الجمعة مجبر معاك طفل لأن ماكو أحد يكعد وياه بالبيت انت اكعد بالبيت وصلي صلاة الظهر ولا تأذي خلق الله وتحصل ذنبهم”

لكن حديثه لم يتوقف هنا بل تابع أن “السلوك” الذي يمارسه الوافدين في بلدانهم ممنوع وأن المساجد تكون مليئة بالصراخ والإزعاج.

مقطع الفيديو استفز العديد من الناس خصوصاً وأن هذه ليست أول مرة ينتشر مقطع من الكويت فيه هجوم واضح على الوافدين في الدولة، والمقطع استفز المستخدمين على السوشال ميديا والكويتيين أيضاً.

مثل فهد اللي قال:

“يعني توك طالع من المسجد ومصلي بدال ما تصلي على النبي و تذكر الله تقوم تتأمر كأنه المسجد مكتوب باسمك؟؟؟؟؟ تقدر توجه نصيحه بطريقة محترمه ولا كلامك يكون مو مسموع و تدور شو”

بينما عبد المطلب علق وقال:

“اللي فهمته طفل الوافد… حطه في البيت.. الخطوة القادمة طفل المجنس.. خله على باب المسجد طفل المؤسس .. دخله المسجد واذا الامام غاب ممكن يصلي فينا..

يا عمي ماهذا الكلام لو كنت موجه الرسالة “وهي مستحقة” بدون ان تحصرها بالوافدين لكان كلام معقول ومحترم ولكن حصره على الوافدين هو سقطة لا نقبلها عليك ولا منك”

عثمان علق وقال:

“مثل هذا الكلام هو الذي نفر الأطفال من المساجد وصارت المساجد خالية من الشباب الطفل يجب تعويده حضور المسجد.. النبي ﷺ كان يخفف الصلاة لأجل بكاء الصبي ولم يقل لأمه صلي في البيت وأزعجنا!! المساجد خلت من الشباب لعدم وجود الأطفال علقوهم بالمساجد حتى ينشأ جيل صالح”

مستخدم كويتي اتفق مع وجهة النظر لكن كان له رأي آخر وقال:

“أتفق معاك بوجهة نظرك وفعلا إذا ما تقدر تتحكم بالطفل ضرر حضوره للمسجد اكثر من نفعه… ولكن…. وجه كلامك للناس بشكل عام دون تحديد افضل!!.. الكويتيين طول عمرهم يحترمون ضيوفهم و المقيمين المحترمين على ارض ديرتنا و ما نرضى بالتمييز تجاههم وللمحترم منهم كل التقدير والترحيب”.