هجوم حاد على عمرو دياب بعد “سخريته” من فاجعة حريق الحمدانية

موجة هجوم كبيرة على الفنان المصري عمرو دياب بعد انتشار مقطع فيديو من من حفلته الأخيرة في الأردن وحديثه عن الألعاب النارية بشكل ساخر..

انتشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي للمطرب الشهير خلال حفلته في مدينة العقبة بالأردن مساء الجمعة وهو يطلب فيها من الجهة المنظمة إيقاف فقرة الألعاب النارية.

وقال دياب وهو يمزح بعد طلبه عدم إطلاق الألعاب النارية “فوق وتحت يعني إحنا مش ناقصين الغوها أحسن” ليعتبرها البعض استخفاف واستهانة بمصاب الشعب العراقي اللي شهد قبل أيام فاجعة مؤلمة بسببها.

ومساء الثلاثاء، تحول زفاف سعيد إلى مأساة بكل معنى الكلمة، عندما أشعلت الألعاب النارية حريق ضخم داخل قاعة الأعراس في الحمدانية بالتزامن مع وجود نحو 900 مدعوّ، وفق وزارة الداخلية.

وانتهى الحفل بكارثة وأدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة ما لا يقل عن 150.

https://twitter.com/jjal66124093/status/1707549862680477880

واجه دياب انتقادات عديدة بسبب تصريحه الذي اعتبره البعض ساخر ويستهزئ به بحادثة الحمدانية مثل شام التي نشرت الفيديو وقالت:

“ولو يا فنان يا كبير.. عمرو دياب بحفلته الأخيرة، هالقد الاستهانة بمصاب الشعب في العراق؟”.

والفيديو نفسه حمل تعليق مكتوب يقول

“الفنان عمرو دياب بدلاً من أن يقدم تعزية للشعب العراقي طلب من منظمي الحفلة بإيقاف الألعاب النارية وقال له احنا مش ناقصين إلغوها أحسن بأسلوب فكاهي مع الأسف”.

لكن وضح البعض الأخر أن الفنان لم يسخر من حادثة حريق الحمدانية وهو بالعادة دائمًا ما يطلب إيقاف الألعاب النارية في حفلاته. وعلّق مستخدم عبر منصة أكس بمقطع فيديو للفنان من حفلة في 2015 وقال:

“لا بيسخر ولا حاجة ده فيديو من حفله 2015 بيقول نفس الكلام وهو عادة لما بيخش بيقول بلاش ألعاب نارية كتير”