تريندينغ | كيف يعيش العراقيون في ظل ارتفاع درجات الحرارة الهائل والغير مسبوق؟

انتشر فيديو بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق موقفا غريبا تعرض له شاب كان يرتدي “شبشب بلاستيك“، ومن شدة ارتفاع درجات الحرارة، ذاب الشبشب الذي كان يرتديه في رجله بشكل مفاجئ.

اختلفت الآراء بشأن الفيديو بين مؤيد ومعارض وحتى مستهزء، وهناك فئة واسعة من المتابعين لم يصدقو ماحدث للشاب، مثل “عيسى أبو سلمان” الذي أكّد أن درجات الحرارة في الرياض وصلت لأعلى درجاتها لكن لم يحدث مثل ما حدث لصندل الشاب.

“عيسى كتب: “غير صحيح كل يوم نطلع بعز الظهر بالرياض والحرارة حوالي 50 ولا ذابت نعالنا”.

“فاطمة” من الكويت، “والكويت تعتبر كذلك من الأماكن التي تسجل أعلى درجات حرارة في فصل الصيف”، قالت إن الأحوال الجوية في العراق لا تختلف عن الكويت وأن الفيدو مبالغ فيه فقد كتبت: “بالكثير درجة الحراره ٥٦ ما تفرق كثير عن الكويت والاحساء.. وما صار كذا نعاله تعبانه”.. عراقي يوثق ذوبان نعاله من شدة ارتفاع درجات الحرارة”.

بالحديث عن شبشب الشاب حدير، رجحت ” أم ابراهيم” أن تكون نوعية الصندل رديئة مستبعدة عامل الحرارة فقد قالت: ” صحيح الحرارة زايده لكن حتى نوع الحذاء مغشوش. يعني الغش وصل لابسط شي الواحد مايقدر يستغنى عنه”.

أما ” صالح الأحمد” فقد انتقد الحكومة العراقية بطريقة غير مباشرة فقد قال في تغريدته مايلي: ” شي طبيعي فنوعية التصنيع النعال من البلاستك المعاد ،، مثل رئاسة الوزراء في العراق فالنوعية معادة”.

 

جدير بالذكر مشاهدينا أن العراق يواجه موجة حر شديدة، ألقت بثقلها على حركة السكان، واستدعت تدخل السلطات فقد قلّصت بعض المحافظات العراقية لا سيما في الجنوب، الدوام الرسمي للموظفين.

ويعدّ العراق من بين الدول الخمس الأكثر تأثراً ببعض أوجه التغير المناخي وفق الامم المتحدة، وهو يواجه الجفاف للعام الرابع على التوالي.