دب يثير الرعب على متن طائرة للخطوط الجوية العراقية ويتسبب بتأخير الرحلة

سيناريو فيلم سينمائي أشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بعد أن انتشر مقطع فيديو يوثق محاولة أفراد أمن ومتخصصين تهدئة دب فرَّ من قفصه خلال وجوده على متن طائرة للخطوط الجوية العراقية وسط حالة من الهلع في صفوف المسافرين.

وفي تفاصيل القصة اضطرت الخطوط الجوية العراقية لتأخير رحلة عودتها من مطار دبي الدولي إلى مطار بغداد بسبب هروب الحيوان وخروجه من القفص المخصص لشحنه على متن الطائرة.

وكان أحد الركاب على متن الطائرة قد نشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو التقطه، يمكن من خلاله سماع أحد الركاب يقول إن رحلتهما تأخرت لأكثر من ساعة، وتم إبلاغهما بأن السبب هو دب هرب من الصندوق المخصص لشحنه.

وقالت الخطوط الجوية، في بيان لها، إنها تعتذر من المسافرين لتأخر رحلتهم مشيرة إلى أن الواقعة خارجة عن إرداتها.

وأكدت الشركة، أن إجراءات شحن الحيوان جرت بطريقة أصولية، بإجراءات معتمدة عالميًّا، عبر تخصيص قفص وفق شروط الاتفاقية الخاصة بنقل الحيوانات المعتمدة لدى IATA المنظمة الدولية للنقل الجوي.

وبينت أن الحيوان خرج من الصندوق المخصص لنقله عند وصول الطائرة إلى مطار دبي، ما استدعى الطاقم إلى التنسيق مع السلطات الإماراتية، التي أرسلت على الفور فريقًا متخصصاً لتخدير الحيوان ونقله إلى خارج الطائرة.

وأكدت الشركة استئناف الرحلة بعد التأكد من عدم وجود ما يؤثر على سلامة المسافرين.

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بشكل واسع مع هروب الحيوان من قفصه وتعطيل رحلة المسافرين على متن الطائرة، حيث انتقد كثيرون الواقعة، خاصة حالة الهلع التي عاشها المسافرين.

مشتاق البراجي كتب في تعليقه رداً على بيان الشركة:

“يعني كان صارت كارثة برحلة الذهاب بسبب خروج الدب من القفص ولكن الله لطيف بعباده.. اتقوا الله بالعباد وفي أنفسكم”

تريندينغ | هروب دب يثير الرعب على طائرة عراقية.. ما القصة؟

تعليق مشتاق عبر فيسبوك

محمد راضي علق عبر فيسبوك ساخراً وقال:

“اكو شي اسمه مهنية وجدية بالعمل والالتزام بالقوانين وتطبيق التعليمات بحذافيرها.. بالعراق هذه الأمور مسويلها shift+ctrl+del”

تريندينغ | هروب دب يثير الرعب على طائرة عراقية.. ما القصة؟

تعليق محمد عبر فيسبوك