الروح الرياضية غائبة.. “فوضى” تجتاح ملعب مباراة بين الفيصلي والوحدات الأردنيين

شهدت مباراة نادي الفيصلي ومنافسه الوحدات، الاثنين، في افتتاح بطولة “القدس والكرامة” الّتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أحداثاً مثيرة للجدل.

في الوقت بدل الضائع من المباراة وعندما كانت النتيجة تُشير للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، توقفت المباراة نتيجة اعتراض لاعبي وكوادر نادي الفيصلي على قرار الحكم بعد أن احتسب خطأ لصالح نادي الوحدات عقب عرقلة لاعبه، ليخيّم التوتر على الأجواء.

لم تكن الروح الرياضية حاضرة، ولم تكن سيد الموقف، بل كانت المشاحنات والخلافات حاضرة طوال دقائق المباراة.

وتبع ذلك فوضى عارمة، إذ أظهرت لقطات مصورة رمي الجماهير أكواباً من الماء على أرض ملعب فيصل الحسيني، ودخول بعضهم للمستطيل الأخضر، إضافة إلى اشتباك بالأيدي بين أفراد الفريقين، مما أدى إلى عدم استكمال المباراة.

بعد الواقعة، قال نادي الفيصلي عبر حسابه على منصة تويتر: “نتيجةً للأحداث المؤسفة التي رافقت مباراة فريقنا أمام نادي الوحدات ضمن منافسات بطولة القدس والكرامة التي ينظمها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، غادر فريقنا الملعب إلى مكان اقامته تمهيداً للمغادرة غداً إلى عمان”.

وأعلن الفيصلي عبر حسابه الرسمي على تويتر، عودة الفريق إلى مقر الإقامة في فلسطين، تمهيدًا للمغادرة إلى الأردن، دون استكمال بطولة القدس والكرامة، فيما لم يصدر الوحدات أي بيانات رسمية حتى الآن.

وتفاعل المستخدمون بشكل واسع مع الحادثة مثل مصعب الذي كتب:

“تهجم محترف الوحدات الفلسطيني زيد القنبر على لاعب الفيصلي

تهجم الجماهير على لاعبين الفيصلي

المباراة أقيمت في القدس في بطولة القدس والكرامة ومع ذلك لا احترام للضيف الفيصلاوي الذي يشارك بالمباراة لدعم رفع الحصار الكروي عن الملاعب الفلسطينية.”

بينما غرد مستخدم آخر عبر تويتر وقال:

“ما حدث في مباراة الفيصلي و الوحدات على أرض فلسطين هو نتيجة التجيش العنصري المقرف الذي يمارس من كل الجهات، الشي الذي لا أفهمه كيف لفريقين يمثلان المملكة الأردنية الهاشمية ويحدث ما حدث داخل الملعب وفي فلسطين!

اذا كان هناك رئيس اتحاد لكرة القدم ومن فوقه ومن تحته فعليهم وضع حد لهذه المهزلة التي لم تعد مقبولة!”