دعوات لمعاقبة رونالدو بعد “إهانته” لجمهور الهلال

انهالت الانتقادات والمطالبات برحيل نجم فريق النصر السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، إثر توجيهه إشارة “خادشة للحياء” لجماهير الهلال عقب نهاية ديربي الرياض.

وخسر النصر على يد الهلال بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء، ضمن الجولة الـ25 ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

وتم تداول مقطع فيديو فسره البعض بانه يظهر رونالدو وهو يوجه “حركة خارجة” إلى جماهير الهلال، التي قمت بالهتاف في المدرجات “ميسي .. ميسي”، في محاولة لإثارة غضبه عقب المباراة، وذلك أثناء خروجه من أرضية ملعب “الملك فهد الدولي”، الأمر الذي أثار موجة غضب وطالبوا النادي السعودي بمعاقبة اللاعب.

وعلل نادي النصر سبب قيام رونالدو بهذه الحركة قائلا: “رونالدو يعاني من إصابة ولم يقم بأي حركة مسيئة. كريستيانو تلقى ضربة قوية في منطقة حساسة جدا”.

وذكر الإعلامي الرياضي محمد العنزي، عن مصادر بمجلس إدارة نادي النصر، خلال تصريحات لبرنامج “أكشن مع وليد”، السعودي مع الإعلامي وليد الفراج: “عندي معلومة من إدارة نادي النصر بأن رونالدو يعاني من إصابة ولم يقم بأي حركة مسيئة، كريستيانو تلقى ضربة قوية في منطقة حساسة جدا، حيث ظل يعاني منها، حتى إطلاق صافرة النهاية، ومتأكد تماما من هذه المعلومة”.

وأدان قطاع واسع من جماهير الكرة السعودية، سلوك رونالدو بعد لقاء الهلال، مطالبين لجنة الانضباط والأخلاق بإيقاع عقوبة على النجم البرتغالي مشابهة لعقوبة لاعب اتحاد جدة السابق، الغيني الحسن كيتا، الذي قام بتصرف مشابه لما قام به “الدون”، وذلك في موسم 2007-2008، خلال المباراة التي جمعت “العميد” بالشباب.

وبعد تلك الواقعة، اتخذ الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حينها، قرارا بالموافقة على توصيات لجنة الانضباط ولجنة المحترفين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، التي تضمنت إلغاء عقد اللاعب الغيني مع نادي الاتحاد، وعدم السماح للأندية السعودية بالتعاقد معه مستقبلا، بالإضافة إلى رفع ما قام به اللاعب إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم.

أيمن الرفاعي كتب: “مثل هذه الحالات إذا ثبتت التهمة فيها، تدخل ضمن نطاق لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم عملاً بأحكام المادة (٤٨) لأنها حصلت ضمن مسابقة رياضية معتمدة في الاتحاد وداخل الملعب، وليست ضمن اختصاص النيابة العامة”.

سعيد بن فهيد كتب: “منا لـ #لجنة_الانضباط_والأخلاق حركة وصخة ولا اخلاقية من رونالدو لجمهور #الهلال حركة مرفوضه اخلاقياً ..
نفس حركة الحسن كيتا لاعب الاتحاد وتم شطبه وطردة من السعودية”.

محمد العميري: “ماحدث من #كريستيانو في اللقطة التي انتشرت بعد نهاية المباراة معيبة ولا تليق بلاعب كبير ، وبها استرجعنا حادثة الحسن كيتا لاعب #الاتحاد قبل 14 عاماً حينما تم طرده ومنع الأندية من التعاقد معه.!! أعتقد أن #لجنة_الانضباط_والأخلاق أمام إختبار صعب لتحديد قرارها في هذه الحالة”.

كسـاب قال: “والله انك مجرم يا رونالدو 😂 حركة عاديه خلتهم يصايحون و يدخلون بنيتك حسب تفكيرهم
شارب الكورة والقوانين لا تخافون عليه 😂”.

أحمد الشمراني قال: “كل هذا على شأن يتم إيقافه اويطرد بصراحة وبدون ايغال في اللغة تــحلمون لامجال للمقازنة بين هذه وتلك…. الله يصلح حالكم قولوا آمييييين…!”: