Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ترنيدينغ لايف: طفل سعودي يهرب من المدرسة بطريقة طريفة

08/11/2022 . 21:48

Featured Image

صورة الطفل السعودي (تويتر)

دبي (غرفة الأخبار)

بطريقة لا تصدق.. يحاول طفل سعودي التهرب من الذهاب للمدرسة

  • كان الأب ينقل الموقف الطريف الذي يحاول فيه الابن فصل أسلاك المحرك
  • هذه الظاهرة وتبعاتها بالغة السوء على الطالب

 

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو طريف يجمع أبا سعوديا وابنه، إذ قام الأب بتصوير الابن وهو بصدد التسبب في عطل في سيارة والده كي يعجز عن توصيله لمدرسته.

وكان الأب ينقل الموقف الطريف الذي يحاول فيه طفل سعودي فصل أسلاك محرك السيارة من بعضها البعض حتى يتغيب عن المدرسة وهو يضحك.

ما أثار تعليقات متعددة على موقع تويتر بعضها متعاطف مع  الطفل السعودي الذي فعل كل ما بوسعه للتخلف عن المدرسة في ما ما طالب البعض الأخر بتأديب الطفل حتى لا يكرر هذا النوع من التصرفات.

ويعتبر هروب الأطفال من المدرسة ظاهرة منتشرة في العالم  فبالرغم من  التقدم التقني الهائل الذي ترفل فيه الحياة ورغم التعديل في المناهج  فإن الهروب من المدرسة لا يزال مستمراً، ما يؤكد استمرار أسبابه .

الخبراء يتهمون المدرسة والأسرة، ويصفون العلاقة بينهما بالطلاق النفسي بين الزوجين، مؤكدين وجود إدارات مدارس ضعيفة وأسر لا تعرف في أي صف يدرس أبناؤها.

وتنتشر مشكلة الهروب من المدرسة في أغلب دول العالم؛ حيث تجد الطلاب ينتهزون الفرصة للقفز عن سور المدرسة والهروب خارجها في مشهد مؤسف حقيقةً، وتُواجَه هذه المشكلة غالباً بالغضب الشديد من قِبل الأهل وإدارة المدرسة عموماً

والأهل خاصةً؛ وذلك لأنَّهم يَعُدُّون الوقت الذي يقضيه أبناؤهم في المدرسة وقتاً يجب أن يعطيهم شعوراً بالأمان والاطمئنان، لتبدأ بعدها الكثير من الأسئلة بالظهور، سواء عن الأسباب التي تؤدي إلى هذا الهروب أم عن الحلول الممكنة للحد من

هذه الظاهرة وتبعاتها بالغة السوء على الطالب نفسه وعلى الأسرة والمدرسة ومن ثمَّ على المجتمع ككل.

وتم طرح هذا الموضوع اليوم في حلقة ترينيدنغ لايف وللمزيد من التفاصيل حول هروب الأطفال من المدرسة وهذا الطفل الذي استعمل طريقة طريفة للتغيب عن دروسه.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.