أفضل الساعات ذكية لأجهزة iPhone غير ساعة Apple

العديد من الأشخاص يعتقدون أنك بحاجة لشراء ساعة Apple لاستخدامها مع جهاز الـiPhone الخاص بك، لكن الحقيقة هي أنك يمكن أن تستخدم أي ساعة ذكية وتربطها مع جهازك الخاص.

ونشر اليوتيوبر “بابز أوموتايو” مقطع فيديو عبر قناته الخاصة على يوتيوب في 2023 عن طريقة ربط الساعات الذكية بجهاز iPhone.

لكن ما هي أفضل الساعات ذكية لأجهزة iPhone؟ وهل يمكن أن تستخدم كبدائل لساعة Apple؟

إذا كنت مالك جهاز iPhone وتبحث عن ساعة ذكية، فإن ساعة Apple هي الخيار الأكثر طبيعية. ومع إطلاق السلسلة 9 الجديدة وUltra 2، أصبح هناك المزيد من الخيارات أكثر من أي وقت مضى.

بغض النظر عن الطراز الذي تختاره، فإن ساعات Apple الذكية تكون عموماً أكثر تكلفة من الخيارات البديلة من أمثال Garmin وHuawei وFitbit.

ثم هناك مشكلة البطارية. بالنسبة للكثيرين، فإن عمر البطارية الذي يمتد ليوم أو يومين ليس كافياً – والعديد من المنافسين يقدمون أداءً أفضل بكثير.

أضف كل هذا إلى التحفظ الذي قد يكون لديك بشأن التصميم المربع لساعة Apple Watch، وهناك الكثير من الأسباب التي تجعل مستخدمي iPhone يبحثون عن بديل لها.

إليك أفضل البدائل لساعة Apple الذكية:

هل كنت تعلم أنه يمكنك استخدام ساعة ذكية غير ساعة Apple مع iPhone؟

ساعة Garmin Venu 3 – مصدر الصورة: TomsGuide

Garmin Venu 3

تتنافس Garmin Venu 3 وجهاً لوجه مع Apple Watch Series 9، والتي تستهدف بشكل خاص عشاق الرياضة والصحة.

تأتي الساعة بحجمين متاحين (45 ملم و41 ملم) مع خيارات بألوان وميزات متنوعة مثل Sleep Coach وآلية الكشف التلقائي عن القيلولة، والتي تعمل على تخصيص متطلبات النوم بناءً على العديد من المقاييس.

ساعة Venu 3 تتميز بشيئين، فهي ساعة رياضية تتميز بإنتاج بيانات للجري وركوب الدراجات وغيرها، كما توجد بيها ميزات جيدة للاعبي الغولف بمسافات تصل لـ 40 ألف ملعباً مدمجا.

الشيء الآخر هو مراقبة الصحة ومقاييس متعمقة لتتبع النوم وحالة معدل ضربات القلب وبطارية الجسم وتتبع الإجهاد ومعدل التنفس.

عمر البطارية يتراوح من 10 إلى 14 يومًا حسب حجم الطراز، وهي أفضل بكثير من Apple Watch.

لكنها تعتبر من الساعات الغالية بسعر 449.99 دولارًا / 449.99 جنيهًا إسترلينيًا، فهي مكلفة حقاً، لكن الشركة أطلقت للتو جهاز Vivoactive 5 بسعر أقل.

هل كنت تعلم أنه يمكنك استخدام ساعة ذكية غير ساعة Apple مع iPhone؟

ساعة Huawei Watch GT 4 – مصدر الصورة: هواوي

Huawei Watch GT 4

تعتبر ساعة Huawei Watch GT 4 ساعة ذكية ذات جودة عالية وشاملة، وتحقق التوازن بين ميزات السعر والتصميم واللياقة البدنية.

تتميز GT 4 بخيارين للحجم، ولا تحتضن فقط جماليات الساعة الكلاسيكية بمقاس 46 مم وخيار 41 مم مُعاد تصميمه.

توفر الشاشة، وهي شاشة AMOLED تعمل باللمس مقاس 1.43 بوصة ودقة 466 × 466، ألوانًا نابضة بالحياة وزوايا مشاهدة ممتازة، مما يضمن الوضوح البصري.

توفر ساعة Huawei Watch GT 4 تتبعًا جيدًا للصحة والرياضة بشكل عام، حيث تقدم مجموعة واسعة من المقاييس والبيانات الدقيقة، بدءًا من معدل ضربات القلب وحتى المسافة عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

يعد تتبع النوم أيضًا قويًا إلى حد ما، وعلى الرغم من أننا وجدنا أن تقديرات مدة النوم الخاصة به سخية بعض الشيء، إلا أنها متسقة ومفيدة بدرجة كافية للحصول على قيمة منها. وتضيف ميزات مراقبة الشخير والتنفس الجديدة طبقة أخرى إلى مقاييسها الصحية.

ومع ذلك، فإن الافتقار إلى نظام تشغيل قوي، خاصة في مجالات مثل التطبيقات والمدفوعات، أمر ملحوظ.

لكن المقايضة هي تحسين عمر البطارية كثيرًا. إذا كنت ترغب في الحصول على 14 يومًا، فستحتاج إلى التخلي عن ميزات مثل الشاشة التي تعمل دائمًا – ولكن يمكن أن تحصل على 6 أيام مع تشغيل جميع الأجراس والصفارات. وهذا يجعلها بديلاً جيدًا لساعة Apple.

بسعر يبدأ من 229 جنيهًا إسترلينيًا / 249 يورو، فهي توفر قيمة جيدة، على الرغم من وجود مقايضات ملحوظة في الميزات مقارنة بالمنافسين المتميزين.

هل كنت تعلم أنه يمكنك استخدام ساعة ذكية غير ساعة Apple مع iPhone؟

ساعة Fitbit Sense 2 – مصدر الصورة: CNET

Fitbit Sense 2

ساعة صحية قوية (ولكنها ساعة ذكية متوسطة)، تعد Fitbit Sense 2 واحدة من الأجهزة الوحيدة التي يمكن أن تتوافق مع Apple Watch Series 9 كجهاز طبي.

حيث أنها تتفوق كمتتبع للنوم ومراقبة معدل ضربات القلب، وتتميز بتخطيط القلب للكشف عن الرجفان الأذيني، وSpO2، المرتبط بتتبع النوم للكشف عن اضطرابات النوم.

أضف مستشعر النشاط الكهربائي (EDA) للكشف عن الإجهاد، وحتى مستشعر درجة الحرارة ليجعلك متناغمًا مع جسمك وصحتك، وهناك الكثير مما يعجبك.

وليس الأمر سيئاً عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية أيضًا، مع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ودعم Strava.

هناك عدد قليل من الأجهزة التي تتيح لك التحكم في هذا القدر الكبير من البيانات المتعلقة بجسمك، ولكن هناك محاذير.

إن Fitbit Sense 2 ليست ساعة ذكية مذهلة. على الرغم من وصول Google Wallet الآن إلى الجهاز، إلا أن تطبيقات الطرف الثالث غير موجودة فعليًا ومعرض وجوه الساعة قديم ومليء بالخيارات المدفوعة مع عملية دفع غريبة.

لا يوجد الكثير من الميزات على الساعة أيضًا، مما يجعلها ساعة ذكية أساسية جدًا لاستخدامها خارج ميزات تتبع النشاط. لكنك تحصل على عمر بطارية يصل إلى ستة أيام تقريبًا، بالإضافة إلى شحن سريع جدًا.

إذا كنت تتطلع إلى الحصول على أكبر قدر ممكن من البيانات الصحية من ساعتك الذكية، فإن Fitbit Sense 2 يعد خيارًا جيدًا.

هل كنت تعلم أنه يمكنك استخدام ساعة ذكية غير ساعة Apple مع iPhone؟

ساعة Amazfit Active – مصدر الصورة: Stuff

Amazfit Active

إذا كانت التكلفة هي مشكلتك الرئيسية مع Apple Watch – وساعة Watch SE الأرخص – فإن Amazfit Active هي الساعة المناسبة لك.

تتبع مدة النوم مبالغ فيها بعض الشيء، ولكن يتم تتبعها باستمرار باستخدام الكثير من البيانات. ويعد تطبيق Zepp Health مكانًا رائعًا لمراجعة بيانات صحتك ونومك.

أضافت Amazfit ميزة الاستعداد الجديدة، والتي تحاكي أمثال Oura وWhoop لإنتاج نتيجة واحدة ثاقبة حول مدى تعافي جسمك خلال اليوم.

وأخيرًا، ستستمر البطارية لمدة أسبوعين تقريبًا – وهي مدة لابد أن تتميز بها عن أصدقائك الذين يستخدمون Apple.

على الرغم من أنه مظهرها ليس بجميل ومصنوع من البلاستيك، إلا أن Active لا تزال قادرة على أن تكون نحيفة وخفيفة ومريحة. وتوفر شاشة AMOLED الكاملة سهولة الاستخدام، في حزمة تتناقض بالتأكيد مع سعرها.