التحديثات تجعل Bard أداة أكثر قوة وتنوعًا لمهام مختلفة ومتاحة لجمهور أوسع

أضافت شركة غوغل المزيد من الإمكانيات لروبوت الدردشة الخاص بها “بارد” Bard المدعوم بالذكاء الاصطناعي، لتشمل المزيد من اللغات والبلدان، بالإضافة إلى إطلاق نموذج جديد قادر على إنشاء الصور لمساعدتك في تحويل أفكارك إلى صور.

وعلى غرار روبوت الدردشة الشهير ChatGPT، يوفر Bard إمكانيات وميزات قوية لمستخدميه، ما يجعله أداة قيمة لمجموعة متنوعة من المشاريع، منها كتابة محتوى إبداعي وترجمة اللغات والإجابة على الأسئلة وإنشاء تطبيقات جديدة.

تضمين النموذج Gemini Pro

وأعلنت غوغل تضمين نموذجها الفائق للذكاء الاصطناعي Gemini Pro في Bard، لتزويد روبوت الدردشة من غوغل بقدرات أكثر تطورًا تتعلّق بالفهم والتلخيص والتحليل والترميز.

ووفق الشركة، سيكون Gemini Pro متاحًا بأكثر من 40 لغة من ضمنها اللغة العربية وفي 230 دولة ومنطقة من حول العالم من ضمنها دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليتمكّن المزيد من الأشخاص من استخدام Bard في نسخته الأسرع حتى الآن.

وGemini Pro هو نموذج لغة ذكية من Google AI تم تدريبه على مجموعة بيانات ضخمة من النصوص والتعليمات البرمجية.

ويحقق تضمين النموذج Gemini Pro في Bard مميزات أبرزها:

فهم متقدم

يعالج المعلومات بعمق أكبر ويفهم المفاهيم المعقدة بشكل أفضل.

استدلال مُحسَّن

يقوم باستنتاجات منطقية واستنباطات للحصول على إجابات أكثر إثارة للبصيرة.

تلخيص أقوى

يلخص النصوص الطويلة في ملخصات موجزة وغنية بالمعلومات.

كفاءة برمجة عالية

يكتب أنواعًا مختلفة من الكود ويفهم مفاهيم البرمجة بشكل أفضل.

أداء متميز

تصنف التقييمات المستقلة Bard مع Gemini Pro كواحد من أفضل روبوتات الدردشة المجانية والمدفوعة، مما يسلط الضوء على تحسيناته الكبيرة.

Bard

ميزة التحقق من الردود

وضمن التحديث الجديد، أعلنت غوغل أنها ستتيح ميزة “التحقق من الردود” Double Check للتأكد من صحة المعلومات التي ينتجها Bard باللغات الأربعين أيضًا، بما في ذلك اللغة العربية، حيث أن تلك الميزة وصلت بالفعل باللغة الإنجليزية العام الماضي.

وقالت غوغل: “بما أنّ المستخدمين يسعون دائمًا للتأكّد من صحة ردود Bard، سنوسّع أيضًا نطاق استخدام ميزة التحقّق من الرد لتشمل أكثر من 40 لغة من ضمنها اللغة العربية”.

وأضافت :”يكفي النقر على الرمز G وسيقوم Bard بالبحث عبر محرّك بحث غوغل عن محتوى لتقييم مصداقية ردّه، سواء كان المحتوى داعمًا أو معارضًا للرد. ويمكنك بعدها النقر على العبارات المميّزة في رد Bard للاطّلاع على المعلومات التي تم إيجادها”.

تحويل الأفكار إلى صور

وفي خطوة إضافية لتعزيز الحسّ الإبداعي، أضافت غوغل ميزة إنشاء الصور مجانًا عبر Bard باللغة الإنجليزية في معظم البلدان حول العالم من ضمنها الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتستند هذه الميزة الجديدة في Bard إلى نموذج Imagen 2 المحدّث لضمان تقديم صور واقعية بجودة عالية.

تحديثات جديدة في الروبوت Bard.. نموذج Gemini Pro يدعم 40 لغة بينها العربية

وأشارت غوغل إلى أن تلك الميزة تأتي بشكل مجاني لعموم مستخدمي Bard في الدول المتاح خلالها باللغة الإنجليزية، وأنها ستبدأ تجربة استخدام الميزة عبر إدخال المستخدم وصفًا تفصيليًا للتصميم المطلوب بحسب تخيُّل المستخدم، ومن ثم تُظهر المنصة الذكية صورتين، وبعد ذلك يظهر غوغل زر Generate More، ليقوم بارد بإنشاء صورتين جديدتين.

للتمتع بالميزة، ما عليك سوى كتابة وصف للصورة، مثلًا “إنشاء صورة لكلب على لوح تزلّج”، وسيقوم Bard بإنشاء صور مخصّصة وواسعة النطاق تعكس أفكارك الإبداعية.

وأشاررت غوغل إلى أن ميزة توليد الصور تتوافق مع مبادئها في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة.

وللتعرف على الصور التي ولّدتها هذه التقنية مقارنةً بالصور الأصلية، يستخدم Bard تقنية SynthID التي تضمّن علامات أو أختام رقمية في وحدات بكسل داخل الصورة والتي تكون غير مرئية أو ظاهرة بالعين المجردة.

وضمن التحديث الجديد، أضفت غوغل سياسات تقنية تحدّ من المحتوى العنيف أو غير المناسب.

وقالت: “لأننا نسعى دائمًا لنشر الاستخدام المسؤول للتقنيات الحديثة، وضعنا فلاترًا مصمّمة للحدّ من توليد صور خاصة بأفراد حقيقيين، وسنستمر بالاستثمار بتقنيات تطور من سياسات الأمان وحماية خصوصية المستخدمين”.

 

Bard

وتحقق خاصية إنشاء الصور الجديدة عبر Bard مميزات أبرزها:

تحويل النصوص لصور

الان يمكنك استخدام Bard لإنشاء صور عالية الجودة وواقعية الصور الفوتوغرافية بناءً على أوصافك النصية.

مجانية الاستخدام

استمتع بهذه الميزة مجانًا، مما يفتح إمكانيات لرواية القصص البصرية والتصميم.

السرعة والجودة

تعمل تقنية Imagen 2 الجديدة على إيجاد توازن بين السرعة والجودة، حيث توفر صورًا بسرعة دون المساس بالتفاصيل.

وبشكل عام، تجعل هذه التحديثات Bard أداة أكثر قوة وتنوعًا لمهام مختلفة، ويمكن الوصول إليها من قبل جمهور أوسع عبر اللغات والمواقع.