شهد معرض التنقل الياباني عرض شركات صناعة السيارات لحلول كهربائية للتنقل

احتلت وسائل النقل الشخصية والمركبات الكهربائية مركز الصدارة في معرض التنقل الياباني يوم الأربعاء (25 أكتوبر)، حيث عرضت شركات صناعة السيارات اليابانية بما في ذلك هوندا وسوزوكي رؤاها للمستقبل الكهربائي.

أثناء المعاينة الإعلامية، قام جهاز تنقل شخصي يُطلق عليه اسم UNI-ONE بنقل الزوار عبر أرضية العرض في جناح هوندا. يتألف الجهاز من مقعد مثبت على جيروسكوب، ويتم التحكم في الجهاز بواسطة مستخدم يقوم بتغيير وزن جسمه، مما يعني أنه يمكن لأي شخص تقريبًا استخدامه.

معرض التنقل الياباني يشهد إقبال كبير في حلول التنقل الكهربائية

فتاة تستعرض جهاز هوندا للتنقل الشخصي بدون استخدام اليدين UNI-ONE خلال معرض التنقل الياباني 2023 (رويترز)

وقال ساتوشي كاناموري كبير المهندسين في استوديو تصميم الحلول التابع لشركة هوندا لرويترز: “يمكنك تحريكها عن طريق تحريك قلبك، لذا إذا كنت قادرًا على القيام بذلك، يمكنك استخدام هذا. لقد صنعناه بحيث يمكن للجميع القيام بالرحلة بغض النظر عما إذا كنت تعاني من إعاقة أم لا،”.

تم تصميم UNI-ONE في المقام الأول للاستخدام في الهواء الطلق في مواقع مثل المتنزهات ومنافذ التسوق، ويستهدف في المقام الأول الشركات التي تقدم خدمات مشاركة التنقل.

معرض التنقل الياباني يشهد إقبال كبير في حلول التنقل الكهربائية

المدير التمثيلي والرئيس والمدير التنفيذي لشركة هوندا توشيهيرو ميبي يكشف النقاب عن جهاز التنقل UNI-ONE (رويترز)

وقال كاناموري إن هوندا تخطط حاليًا لعرضها للبيع للشركات في عام 2025.

وركز جناح الشركة المصنعة المنافسة سوزوكي أيضاً على تسهيل التنقل، مع النموذج الأولي للسكوتر الكهربائي “MOQBA” ذو الأربع عجلات.

معرض التنقل الياباني يشهد إقبال كبير في حلول التنقل الكهربائية

النموذج الأولي للسكوتر الكهربائي “MOQBA” ذو الأربع عجلات (سوزوكي)

وقال ممثل للشركة: “الميزة الخاصة لهذا هو أنه يحتوي على أربع عجلات، لذلك يمكنه التحرك بسلاسة على السلالم أو عبر مستويات مختلفة من الارتفاع”، مضيفًا أن السكوتر على شكل حصان مناسب تمامًا للبيئات الصعبة وأضاف: “على سبيل المثال، أثناء وقوع كارثة طبيعية، يمكنك وضع نقالة عليها، أو هيكل لتسهيل صعود الأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة”.