ديناميكيات وأنظمة دفع متقدمة.. “Black Hornet Nano Drone” للحرب عنوان جديد

درون صغير مزود بتقنية تصوير متقدمة ولا يمكن اكتشافه، مصمم للاستطلاع والمراقبة، ويتميز بإطار صغير وخفيف الوزن بشكل استثنائي. ويتضمن ديناميكيات هوائية وأنظمة دفع متقدمة لأداء طيران دقيق ورشيق.

درون صغيرة وآلة حربية شديدة الدقة.. تعرف على Black Hornet Nano Drone

يتميز “بلاك هورنت” بإطار صغير وخفيف الوزن بشكل استثنائي (Flir Systems Inc.)

“بلاك هورنت نانو درون” Black Hornet Nano Drone دخل الخدمة مع الجيش الأوكراني وبالتحديد فوج كراكن Kraken وهي وحدة عسكرية أوكرانية تابعة للمديرية الرئيسية للمخابرات الأوكرانية تشكلت في 2022 رداً على الغزو الروسي.

“بلاك هورنت” مجهزة بكاميرات عالية الدقة وقدرات ذاتية التشغيل، توفر للقوات العسكرية ميزة تكتيكية، مما يتيح جمع البيانات السرية وجمع المعلومات الاستخبارية في الوقت الفعلي للنشر على مستوى الفرقة.

درون صغيرة وآلة حربية شديدة الدقة.. تعرف على Black Hornet Nano Drone

توفر للقوات العسكرية ميزة إتاحة المعلومات بشكل فوري (Flir Systems Inc.)

تم اختراعها من قبل الشركة النرويجية Prox Dynamics AS، والتي استحوذت عليها شركة FLIR Systems في عام 2016 مقابل 134 مليون دولار. تم تقديم الطائرة بدون طيار في عام 2011 وخضعت للعديد من التكرارات.

الإصدار الأحدث Black Hornet 3 يبلغ وزنه حوالي 33 غرام وطوله تقريباً 17 سم، تم تصميمه للعمليات في البيئات المتنازع عليها بشدة والتي يتم رفض استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) فيها.

درون صغيرة وآلة حربية شديدة الدقة.. تعرف على Black Hornet Nano Drone

ورقة البيانات من كتالوج FLIR Systems Black Hornet. (Flir Systems Inc.)

الدرون يعد من النوع الصامت ويصل زمن طيرانه إلى 25 دقيقة وينقل فيديو مرئي وحراري مباشر عالي الدقة إلى المستخدم.

درون صغيرة وآلة حربية شديدة الدقة.. تعرف على Black Hornet Nano Drone

حجم الدرون صغير جداً مقارنة بمحيطها (Flir Systems Inc.)

ويتم استخدامه بشكل أساسي من قبل المنظمات العسكرية والدفاعية للاستطلاع والوعي الظرفي.

ومن بين الدول المعروفة التي تستخدم Black Hornet الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وفرنسا وألمانيا والنرويج، ومؤخراً أوكرانيا، والتي من المعروف أنها تلقت 300 وحدة حتى الآن، مع 1000 وحدة أخرى في الطريق.

تقول شركة FLIR Defense إنها قامت بتسليم أكثر من 14,000 نظام Black Hornet PRS للقوات العسكرية والأمنية في 40 دولة، وكان آخر سعر متاح للعامة هو 195,000 دولار أمريكي للوحدة. وهذا يضع الإيرادات المحتملة للنظام حتى الآن عند 2.73 مليار دولار، أو ما يزيد قليلاً عن 20 ضعفًا عما دفعته شركة FLIR Systems للاستحواذ على الشركة.