بريطانيا تعارض صفقة استحواذ مايكوروسوفت على أكتيفيجن بليزارد

بعد الجدل حول شركة ألعاب الفيديو الأمريكية “أكتيفيجن بليزارد” أعلنت المفوضية الأوروبية موافقتها على استحواذ “مايكروسوفت” على الشركة الأمريكية مقابل 69 مليار دولار، بعد 3 أسابيع من قرار السلطات البريطانية وقف العملية.

واشترطت بروكسل امتثال “مايكروسوفت” للتدابير المقترحة، بهدف ضمان المنافسة في سوق ألعاب الفيديو التي يمكن ممارستها من خلال منصات البث التدفقي.

وأوضحت في بيان أن هذا التعهّد “يسهم في التصدي بصورة تامة للمشكلات المتعلقة بالمنافسة التي أثارتها المفوضية”.

مايكروسوفت تستحوذ على "أكتيفيجن بليزارد" بموافقة أوروبية

رفض بريطاني

هيئة مراقبة مكافحة الاحتكار في بريطانيا أكدت رفضها استحواذ مايكروسوفت على شركة أكتيفيجن بليزارد بقيمة 69 مليار دولار.

معتبرة أنها تضر بالمنافسة في مجال الألعاب السحابية. وعرقلت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة إتمام الصفقة “بسبب مخاوف من أن تُحدث تغييراً في مستقبل سوق الألعاب السحابية التي تشهد نمواً مطرداً، وهو ما يؤدي إلى الحد من الابتكار وإتاحة خيارات أقل للاعبين في المملكة المتحدة خلال السنوات المقبلة”.

ما هي أكتيفيجن بليزارد

تم إنشاء شركة Activision Blizzard من خلال دمج شركتي Activision Inc و Vivendi Games في يوليو 2008.

يقع مقر الشركة في سانتا مونيكا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر شركة ألعاب أمريكية وأوروبية من حيث الإيرادات والقيمة السوقية للأسهم. تضم أكتيفيجن بليزارد حاليًا خمس وحدات عمل مختلفة:

بالإضافة إلى هذه الوحدات، تمتلك Activision Blizzard أيضًا وتدير العديد من استوديوهات تطوير الألعاب المستقلة. وتشمل Toys for Bob ، واستديوهات High Moon، Infinity Ward ، و Treyarch.

يعود اسم أكتيفيجن إلى أكتوبر 1979، عندما تأسست الشركة في سانيفال، كاليفورنيا من قبل مجموعة من مصممي لعبة أتاري السابقين الذين كانوا منزعجين من المعاملة في أتاري. وهذا ما جعله أول استوديو تطوير ألعاب مستقل تابع لجهة خارجية.

مايكروسوفت تستحوذ على "أكتيفيجن بليزارد" بموافقة أوروبية

عناوين ألعاب أكتيفيجن بليزارد

قد يتعرف حتى غير اللاعبين على بعض العلامات التجارية التي تمتلكها أكتيفيجن بليزارد. والتي تشمل Call of Duty وSpyro/ Skylanders وGuitar Hero تحت العلامة التجارية الخاصة باستوديوهات أكتيفيجن، و Overwatch و Hearthstone و Diablo و StarCraft و World of Warcraft تحت علامة بليزارد للترفيه“.

كما تتضمن وحدة الألعاب المحمولة King العلامة التجارية للألعاب المحمولة Candy Crush Saga لقد حطمت العلامات التجارية الخاصة بالشركة الإيرادات على مر السنين وذلك من خلال سجل حافل بالإصدارات.