تطبيق سناب شات الجديد يمكن استخدامه مباشرة عبر الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي iOS وأندرويد

طرح تطبيق سناب شات نسخة مُطوّرة من روبوت الدردشة الآلي My AI لجميع مستخدمي التطبيق على مستوى العالم، وهي ميزة كانت متاحة فقط لمشتركي (سناب شات+) المدفوع.

و”بوت السناب” أو My AI هو خدمة دردشة دمجتها شركة سناب شات في التطبيق، إذ يمكن استخدامه مباشرة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي iOS وأندرويد.

ويعتمد My AI على التعلم الآلي، ويستخدم الذكاء الاصطناعي لفهم الرسائل التي يتلقاها من المستخدمين والرد عليها بشكل منطقي وذكي.

كما يمكنه القيام بعدد من المهام، مثل الإجابة على الأسئلة الشائعة وتوفير المعلومات العامة والترفيه وغيرها.

وبمجرد أن تكتب “مرحبًا”، يرد الروبوت على الفور بعبارة “مرحبًا! كيف حالك؟”. بغض النظر عما قد ترد عليه، يرد روبوت المحادثة ويشجع على المحادثة.

ولبناء الخدمة استعانت الشركة بتقنية الذكاء الاصطناعي التي تشغل روبوت الدردشة الشهير ChatGPT.

روبوت الدردشة My AI يتفاعل مع جمهور سناب شات.. ما قصته؟

وكانت شركة سناب شات طرحت My AI لمشتركي (سناب شات +) في نهاية فبراير الماضي، تنفيذًا لخطط الشركة بالدخول إلى مضمار المنافسة والسباق في عالم روبوتات الذكاء الاصطناعي.

ومنذ ذلك الحين، أرسل مشتركو (سناب شات +) ما يقرب من مليوني رسالة دردشة يوميًا لمعرفة المزيد عن الأفلام والرياضة والحيوانات الأليفة والعالم من حولهم، وفق الشركة.

ميزات جديدة

وذكرت الشركة أيضًا أن My AI يتوافر حاليًا لجميع مستخدمي سناب شات على مستوى العالم بميزات جديدة.

يتضمن هذا التحديث إضافات جديدة خاصة بشخصية الذكاء الاصطناعي، حيث يحتوي My AI على عدد من الميزات التي يمكن مستخدمي سناب شات من الحصول على توصيات للمطاعم والأنشطة الأخرى بناءً على ما هو شائع في خرائط سناب شات،

روبوت الدردشة My AI يتفاعل مع جمهور سناب شات.. ما قصته؟

روبوت الدردشة My AI من سناب شات.

كما يمكنه اقتراح فلاتر تصوير مبنية على الواقع المعزز لأماكن سياحية أثناء تواجدك فيها.

ويمكن للمستخدمين أيضًا إضافة My AI إلى الدردشات الجماعية بعمل منشن @ لاسم الشخصية، حيث يمكنك الآن تعيين اسم مخصص وصور رمزية (عبر Bitmoji) لشخصية My AI.

وفي الوقت الحالي لا يمكنه الرد إلا بالرسائل النصية فقط، لكن الشركة تقول إن هذا الروبوت سيمكنه قريبًا الرد بصور أو مقاطع فيديو يتم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وعلى الأغلب ستكون هذه الميزة حصرية لمشتركي (سناب شات +).

روبوت الدردشة My AI يتفاعل مع جمهور سناب شات.. ما قصته؟

تقنية تعديل إضافية

وتشير سناب شات إلى أن الروبوت My AI يستخدم “تقنية تعديل إضافية” بحيث يمكن تقييد المستخدمين مؤقتًا من الميزة إذا “أساءوا استخدامها”.

وقول الشركة أيضًا إن الذكاء الاصطناعي قد تم تدريبه على مراعاة عُمر المستخدم الذي تراسله للمساعدة في منع المحادثات من الانحراف.

بالإضافة إلى ذلك سيتمكن الآباء من استخدام ميزة الرقابة الأبوية في التطبيق عن طريق ميزة Family Center، لتتبع مقدار الوقت الذي يقضيه أبناؤهم في الدردشة مع صديقهم الجديد My AI.

وتقول الشركة في وصفها للبوت عبر موقعها الإلكتروني إنه: “تمامًا مثل الأصدقاء الحقيقيين، كلما تفاعلت أكثر معه، كلما تعرف عليك بشكل أفضل، وكلما كانت الردود أكثر صلة”.

لكنها تحذر في الوقت ذاته من أن الروبوت My AI لا يمكنك الوثوق في ما يقدمه تمامًا.

وخلال فترة تجريب هذا الروبوت، واجه انتقادات، حيث ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن الروبوت انخرط في محادثات غير لائقة وقدم نصائح مشكوك فيها للباحثين الذين تظاهروا بأنهم في سن المراهقة.