منصة ”تيك توك“ تُخطط لجعل الإعلانات المخصصة إلزامية

 

تتجه منصة تيك توك الصينية إلى جعل الإعلانات المخصصة إلزامية بدءاً من 15 ابريل (نيسان) المقبل، مما يعني أنك تبدأ بالحصول على إعلانات في التطبيق بناءً على نوع المحتوى الذي تتفاعل معه، سواء كنت ترغب في ذلك أم لا.

في الوقت الحالي، يحتوي التطبيق على إعداد يسمح للمستخدمين باختيار ما إذا كان سيتم عرض إعلانات لهم بناءً على نشاطهم داخل التطبيق.

بعد التعديل، سيظهر إشعار عند فتح التطبيق يُشير ألى أنه “ستتغير إعداداتك وقد تبدأ الإعلانات التي تراها في الاعتماد على ما تفعله على تيك توك”.

شعار تطبيق تيك توك

شعار تطبيق تيك توك. المصدر: رويترز

تيك توك تسعى لزيادة أعمالها الإعلانية

 

وقال متحدث باسم شركة بايت دانس، المالكة للتطبيق، إلى أنها “ملتزمة” باحترام خصوصية مستخدميها.

وأضاف “سنواصل التحلي بالشفافية بشأن ممارسات خصوصية البيانات الخاصة بنا ومساعدة المستخدمين على فهم خيارات الخصوصية الخاصة بهم في مركز الأمان الخاص بنا”.

وسيظل الأشخاص قادرين على التحكم في ما إذا كان التطبيق سيخصص الإعلانات بناءً على البيانات التي يتم الحصول عليها من التطبيقات والمواقع الإلكترونية الأخرى.

ويعكس التغيير في إعدادات الخصوصية الطريقة التي تعمل بها الإعلانات على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تويتر وفايسبوك وإنستغرام.

وتعمل تيك توك على زيادة أعمالها الإعلانية بشكل مطرد، حيث تضخم اهتمام المعلنين والإنفاق عبر المنصة بعد أن خسر الرئيس ترامب، الذي حاول حظر التطبيق، الانتخابات.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.