جهاز جديد من غوغل يُخبرك بمدى جودة نومك!

 

تعتزم شركة “غوغل” إطلاق الجيل الثاني من جهاز “Nest Hub” في 30 مارس (آذار) المقبل بسعر 99 دولاراً.

والجهاز الجديد هو شاشة ذكيّة ومكبّر صوت يمكنه تتبّع نوم المستخدم بواسطة جهاز استشعار راداري مدمج، وفقاً لموقع “سي أن بي سي“.

مميزات الجهاز الجديد من غوغل

 

ويحتوي الجهاز الجديد على مكبّرات صوت تعمل بشكل أفضل بنسبة 50 في المئة من الطراز الأول، كما أنه يتميز بشاشة بحجم 7 بوصات يمكن استخدامها لمشاهدة مقاطع الفيديو والتحقق من الطقس، والحصول على تنبيهات وتشغيل الأضواء والمزيد، فضلاً عن جهاز استشعار الرادار.

كما يتميز الجهاز الجديد بخاصيّة الـ “Sleep Sensing”، التي تساعد جهاز استشعار الرادار على تتبّع فترة النوم. حيث أشارت “غوغل” إلى أنها تستطيع قياس الحركات الصغيرة، مثل حركة الصدر أثناء التنفّس، لتحديد وقت النوم، ويمكن مكبّرات الصوت أن تحدد ما إذا كان المستخدم يعاني من السعال ليلاً.

وإضافةً إلى ذلك، يمكن أجهزة الاستشعار المدمجة الأخرى، تحديد درجة حرارة الغرفة وسطوع الإضاءة.

وبذلك، يجمع الجهاز جميع تلك المعلومات ويُخبر المستخدم بمدى جودة نومه. وبناءً عليه، يمكنه تقديم توصيات مثل تحديد الموعد المناسب للخلود إلى النوم بهدف التنظيم.

ومن أجل ضمان الخصوصية، لفتت الشركة إلى أن جميع بيانات الرادار والصوت تُحلَّلُ على الجهاز ولا تُرسَل إلى محرّك البحث “غوغل”، كما أنهلا يحتوي على كاميرا. ولكن تُحمَّل المعلومات المتعلّقة بمدى جودة النوم إلى السحابة، إن أراد المستخدم مزامنتها مع “Google Fit”، التطبيق الصحّي المركزي للشركة الذي يسحب البيانات من الأجهزة الأخرى، مثل الهواتف والساعات الذكية.

وأشارت الشركة إلى أنه يمكن للمستخدمَ حذف تقرير نومه ليلاً، إضافة إلى حذف البيانات كافّة متى يشاء.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.