قريباً.. غوغل تسمح للمستخدمين بتعديل الطرقات على تطبيق الخرائط

 

كشفت شركة غوغل عن تحديث جديد في تطبيق الخرائط Maps، يحمل اسم “الرسم”، سيسمح للمستخدمين بإضافة الطرق المفقودة وإعادة تنظيم الطرق غير الصحيحة أو إعادة تسميتها أو حذفها.

وسيحمل التحديث ميزة جديدة تسمى “تحديثات الصور” والتي ستتيح لك مشاركة تفاصيل صغيرة حول مكان ما من دون الحاجة إلى ترك تعليق كامل، بحيث ستتمكن من إضافة صور للموقع ومشاهدة الصور الحديثة مع مقتطفات نصية أرسلها الآخرون.

مميزات الأداة الجديدة من غوغل

 

إضافة إلى ذلك، فإن هذه الأداة الجديدة ستسهل إضافة الطرق المفقودة، وإجراء التصحيحات مثل إصلاح اسم الطريق أو اتجاهه. اذ أنه في الوقت الحالي، إذا حاولت إضافة طريق مفقود، فيمكن فقط وضع إشارة حيث يجب أن يكون الطريق وكتابة اسم الطريق لإرسال هذه المعلومات إلى غوغل.

غوغل تخطط لطرح تحديث جديد لتطبيق الخرائط يسمح بعديل الطرقات

صورة تظهر أيقونة تطبيق “خرائط غوغل”. المصدر: غيتي

وتقوم غوغل بالتحقق من التعديلات التي يجريها المستخدم للتأكد من دقتها، وبعد إرسال المستخدم أي تعديل من خلال الميزة الجديدة، ستظهر شاشة تحذر فيها الشركة من أن يقوم شخص ما بإنشاء طريق لإيذاء الأشخاص، كما يُشير التحذير إلى أن الشركة لا تريد وضع علامة على مسار الدراجات كطريق.

وتوضح الشاشة كذلك أنّ عملية مراجعة المعلومات المقدمة تستغرق نحو سبعة أيام.

والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تُطرح الأداة الجديدة خلال الأشهر المقبلة في أكثر من 80 دولة.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.