بنقرة واحدة.. تطبيق Superpowered يسمح لك بحضور الاجتماعات الافتراضية

 

يهدف تطبيق Superpowered الجديد إلى تسهيل البقاء على اطلاع دائم بجميع مكالمات زووم و Google Meets، دون الحاجة إلى البحث عن رابط الاجتماع في بريدك الوارد. حيث يقدم Superpowered صندوقًا للإشعارات الذي ينبهك إلى الاجتماعات عبر الإنترنت قبل أن تبدأ مباشرة، والتي يمكنك بعد ذلك الانضمام إليها بنقرة واحدة.

لاستخدام Superpowered ، عليك أولاً تنزيل التطبيق ثم السماح له بالوصول إلى تقويم غوغل الخاص بك. يعمل التطبيق حاليًا مع أي حساب لغوغل، بما في ذلك G Suite ، بالإضافة إلى التقويمات التي اشتركت فيها.

 

طريقة عمل تطبيق Superpowered

بمجرد الاتصال ، يقوم Superpowered بسحب جميع الأحداث الخاصة بك إلى شريط القائمة، والذي يمكنك مشاهدته في أي وقت على مدار اليوم بنقرة واحدة أو باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Command + Y.

عندما يكون لديك اجتماع قادم، سيعرض Superpowered إشعارًا لتنبيهك، أو يمكنك اختيار تأثير أكثر دقة بدلاً من ذلك لجذب انتباهك. يمكنك أيضًا تكوين تفضيلات أخرى مثل أن يصدر صوت رنين، وإلى أي مدى تريد أن يتم تنبيهك مسبقًا، وما إذا كنت تريد أن يظهر تذكير الاجتماع كنص في شريط القائمة قبل الاجتماع وما إلى ذلك.

عندما يحين وقت الاجتماع ، كل ما عليك فعله هو النقر على الزر الذي يعرضه للانضمام إلى مكالمة زووم أو Google Meet. وتخطط الشركة بدء التشغيل لإضافة دعم لمزيد من عمليات الدمج في المستقبل، بما في ذلك Microsoft Teams و Cisco WebEx وغيرها.

تأتي فكرة التطبيق من أربعة طلاب في علوم الكمبيوتر وهندسة البرمجيات من جامعة واترلو، الذين تدربوا سابقًا في شركات التكنولوجيا مثل غوغل وفيسبوك وسبوتيفاي.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.