مؤسس ”زووم“ يحول أسهم بقيمة 6 مليارات دولار.. والسبب؟

قام مؤسس “زووم ​فيديو​ كومينيكشنز”، إريك يوان (51 عامًا)، بتحويل بأكثر من ثلث حصته في منصة الفيديوهات، وفقًا لما أظهرته وثائق تنظيمية.

وأوضحت الوثائق، أن يوان حول حوالي 18 مليون سهم من أسهم الشركة بقيمة 6 مليارات دولار (40٪ من حصته في الشركة) الأسبوع الماضي، ولكنها لم تحدد الجهة المتلقية للأسهم.

 

يوان من أغنى الأشخاص في العالم

وقد أصبح يوان واحدًا من أغنى الأشخاص في العالم، مع إرتفاع الطلب على خدمات “زووم” خلال انتشار فيروس كورونا، مما دفع السهم للإرتفاع بحوالي 400% العام الماضي، لكنه إنخفض حوالي 7.8% خلال 2021 حتى الآن.

وأشار مؤشر “​بلومبرغ​” للمليارديرات إلى أن يوان كان في الترتيب الـ130 بين أثرياء العالم مع صافي ثروة 15.1 مليار دولار قبل القيام بهذه الخطوة، بزيادة 9.2 مليار دولار عن مارس (آذار) الماضي.

 

لهذا السبب.. مؤسس ”زووم“ يحوّل أكثر من ثلث حصته بالشركة!

صورة تظهر شعار تطبيق “زووم”. المصدر: غيتي

نجاح برنامج زووم

وبدأ السيد يوان هذا التطبيق في عام 2011 وأدرجها في سوق الأسهم الأمريكية في عام 2019 ، مما جعله مليارديرًا.

تضاعفت أسهم الشركة ثلاث مرات تقريبًا في الأشهر الـ 12 الماضية ، وتقدر القيمة السوقية للشركة بحوالي 100 مليار دولار.

وقال إدوارد مويا من شركة التجارة Oanda لبي بي سي إن “قرار مؤسس زووم إريك يوان بنقل أكثر من ثلث حصته سيثير بعض الدهشة”.

وأضاف: “بينما أشار المتحدث باسم زووم إلى أن التحويل يتوافق مع الخطط العقاري لدى يوان، سيكون المستثمرون قلقين حتى نكتشف من هو المستفيد من هذه العملية”.

 

وسط كثرة الإختراقات الرقمية.. كيف تحافظ على سرية بياناتك في الإنترنت؟

ليس خافياً على الجميع أن الإنترنت أصبح جزءاً مهماً من حياتنا اليومية ، اذ ترتبط به كثير من الأمور من ضمنها أمور عملنا ومراسلاتنا وأحياناً عمليات شرائنا لكثير من الحاجيات خاصة في ظل أزمة جائحة كورونا المستجد وإضطرار كثير من الناس الى إتمام كثير من مهامهم عبر الانترنت ، لذا في ظل التزايد الكبير للمستخدمين للإنترنت حول العالم يسعى كثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية اليوم للحفاظ على سرية بياناتهم عند استعمال هذه التقنية.