أخبار الآن | الولايات المتحدة – tech-wd 

تستعدّ شركة “Timekettle” بحلول شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لإطلاق سماعاتها الجديدة “Timekettle M2” التي تتيح الترجمة الفورية اللاسلكية.

وتأتي هذه السماعات مع حقيبة طاقة محمولة لشحنها لاسلكياً، وهي تعمل كمترجم فوري مستقل لا يحتاج اتصالاً بالانترنت.

وللاستفادة منها، فإنّ الأمر يحتاج إلى توصيل السماعات بهاتف “أندرويد” أو “آيفون” وتحميل التطبيق المطلوب. وبعد تعريفه على السماعات، يمكن استخدامها كمترجم فوري بطرقٍ عديدة وهي:

1- الحوار المباشر مع شخص آخر بلغة مختلفة: يجب أن يستخدم الشخصان من جنسيات ولغات مختلفة، السماعات في وقتٍ واحد، على أن يضع كل منهما سماعة واحدة في أذنه. وبعدها، يتمّ ضبط التطبيق واختبار اللغتين، ومن ثم تقوم السماعات تلقائياً بترجمة كل ما يقوله طرفي الحوار بين اللغتين المختلفتين، ويسمع الطرف الآخر ما تقوله الترجمة في أذنه مباشرة وفورياً من خلال السماعة.

2- ترجمة جمل محدّدة للحصول على خدمات عند السفر: خُصصت تلك الطريقة للمسافرين حين ترغب في ترجمة جملة محددة لسائق التاكسي أو للبائع في أحد المحلات.

وتقوم هذه الطريقة على ارتداء المستخدم قطعتي السماعات في أذنيه بطريقة عادية. وعند التعامل مع أحد مقدمي الخدمات، فإنه يقول الجملة التي يرغب بترجمتها، ليقوم التطبيق بعد ذلك بترجمة الجملة و من ثم يُذيعها بصوت عالٍ من خلال سماعات الهاتف الرئيسية وليس سماعات الأذن.

3- ترجمة الدروس والمحاضرات: تم اعداد هذا الوضع للطلبة بحيث يضع الطالب الهاتف أمامه ويقوم التطبيق بسماع المحاضرة من خلال ميكروفون الهاتف الرئيسي. وهنا، يسمع المستخدم المحاضرة مع الترجمة الفورية عبر سماعات M2 في أذنيه.

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الآن مع ”غوغل“.. تعلّم اللغة الهيروغليفية بسهولة!