أخبار الآن | الهند wsj

 

 

أعلنت شركة ألفابت، المالكة لشركة غوغل الإثنين، أنها سوف تستثمر 10 مليارات دولار في الهند على مدار الخمسة إلى سبعة أعوام المقبلة، وبذلك تكون غوغل قد دخلت الصراع الدائر بين شركات التكنولوجيا الأمريكية للتواجد في الهند.

وتمتلك الهند، صاحبة ثاني أكبر تعداد سكاني في العالم، ثاني أكبر سوق رقمية.

ودشن المدير التنفيذي لشركة غوغل سوندار بيشاي صندوق غوغل من أجل رقمنة الهند الذي سوف تقوم من خلاله بضخ الاستثمارات في الهند.

وقال بيشاي “سوف نقوم بذلك عبر مجموعة من استثمارات الأسهم والشراكات والاستثمارات التشغيلية واستثمارات البنية التحتية والنظام البيئي. هذا يعكس ثقتنا في مستقبل الهند واقتصادها الرقمي”.

وسوف تركز الاستثمارات على تسهيل الحصول على المعلومات، وعرض منتجات جديدة وتمكين الشركات من أجل تحولها الرقمي وتعزيز الذكاء الاصطناعي في مجالات الصحة والتعليم والزراعة.

ومطلع العام الجاري، تمكنت “ألفابت” من الانضمام لنادي “التريليون دولار”، لتصبح رابع عضو في التصنيف الذي يجمع الشركات العالمية التي تتجاوز قيمتها السوقية 1000 مليار دولار.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بهذه الطريقة تستخدم غوغل هاتفك لتوقع حركة المرور وتخطيط الرحلات

الإمارات أكثر وجهات العالم شعبية للزيارة 2021