أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

تستعدّ شركة “سبيس إكس” الأمريكية بالتعاون مع وكالة “ناسا” للفضاء، اليوم السبت، لإطلاق أول مركبة فضائية مأهولة نحو محطّة الفضاء الدوليّة.

ويأتي ذلك بعدما تم إلغاء إطلاق المهمّة الفضائية من مركز كنيدي في فلوريدا، يوم الأربعاء، بسبب سوء الأحوال الجوية. وذكرت التقارير أنه “قبل 17 دقيقة من الموعد المحدّد للإقلاع، أبلغ مدير عملية الإطلاق في المركز الفضائي في فلوريدا رائدي الفضاء الأمريكيين بوب بنكين وداغ هيرلي بتعذر هذا الأمر”.

وبذلك، فإنّه من المقرر أن ينطلق صاروخ “فالكون 9” الذي يحمل مركبة “كرو دراغون”، عند الساعة 15.22 (19.22 بتوقيت غرينيتش)، اليوم السبت. وفي حال أنجزت “سبيس إكس” هذه المهمّة بنجاح، فإن الولايات المتحدة ستوقف اعتمادها على روسيا للسفر إلى الفضاء، على أن تصبح عمليات الإطلاق حدثاً منتظماً في ولاية فلوريدا من جديد.

وتعتبر هذه الرحلة المأهولة هي الأولى منذ العام 2011 والتي يتمّ فيها إطلاق رواد فضاء أمريكيين على متن صاروخ أمريكي ومن أراضٍ أمريكية، إلى المحطة الدوليّة.

 

هزاع المنصوري.. أول رائد فضاء اماراتي يتحدث لأخبار الآن عن تجربته

في مقابلة مع أخبار الان، تحدث هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي عن تحقيق حلم الشيخ زايد مؤسس دولة الامارات العربية المتحدة بإرسال ابنائه للفضاء. وقال إنه يشعر بفخر واعتزاز كبيرين كونه اول من حقق هذا الحلم.

مصدر الصور: afp

للمزيد:

بسبب الاحتجاجات في أمريكا.. ”غوغل“ تؤجّل إطلاق ”أندرويد 11“