أخبار الآن | nypost

 

على الرغم من عدم وجود دليل واضح ، تساءلت البشرية عبر الزمن إذا ما كنا وحدنا في الكون. ومع ذلك ، يكاد يكون أحد علماء الفلك على يقين من وجود حياة خارج كوكب الأرض.

في دراسة جديدة ، استخدم عالم الفلك بجامعة كولومبيا ديفيد كيبينغ نموذج Bayesian لتحديد احتمالات وجود الحياة على الأرض. وجد أن الاحتمالات 9:1 أو أعلى.

وقال كيبينغ “إن الظهور السريع للحياة والتطور المتأخر للبشرية ، في سياق الجدول الزمني للتطور ، أمر مؤكد بالتأكيد”. “ولكن في هذه الدراسة من الممكن تحديد ما تخبرنا به الحقائق”.

ويعتقد على نطاق واسع أن الأرض نفسها عمرها 4.5 مليار عام تقريبًا.

نظر النموذج Bayesian إلى أربع إجابات محتملة: الحياة شائعة وغالبًا ما تطور الذكاء. الحياة نادرة ولكنها غالبًا ما تطور الذكاء ؛ الحياة شائعة ونادرًا ما تطور الذكاء ؛ وأخيرًا ، الحياة نادرة ونادرًا ما تطور الذكاء.

وأشار كيبينغ إلى أن التحليل “يتعلق بحتة بالأرض” ، ولا ينبغي تطبيقه على “الكواكب الخارجية المحتملة التي يتم اكتشافها”.

وأوضح كيبنغ في البيان: “يمكن للتحليل أن يوفر احتمالات إحصائية فقط ، لكن قضية كون يعج بالحياة تبرز كرهان مفضل”. “إن البحث عن حياة ذكية في عوالم ما وراء الأرض يجب ألا يكون مُحبط بأي حال من الأحوال.”

واعتبارًا من أبريل (نيسان) 2020 ، تم تحديد أكثر من 4000 كوكب خارجي ، بما في ذلك كوكب فائق “واحد في المليون” تم اكتشافه مؤخرًا.

في أوائل شهر مارس(آذار) ، اكتشف طالب في علم الفلك من جامعة كولومبيا البريطانية 17 كوكبًا خارجيًا جديدًا ، بما في ذلك كوكب بحجم الأرض تقريبًا.

يُعرف هذا الكوكب باسم KIC-7340288 ب ، وهو “صغير بما يكفي ليتم اعتباره صخريًا” ، ويبلغ حجمه 1.5 مرة فقط من حجم الأرض ويقع في المنطقة الصالحة للسكن للنجم الذي يدور حوله.

كوكب خارجي آخر تم اكتشافه مؤخرًا ، K2-18b ، هو أيضًا “يمكن أن يكون صالحًا للسكن” وهو على بعد 124 سنة ضوئية من الأرض.

 

حدث فلكي نادر.. مرور كوكب عطارد بين الأرض والشمس
بعد غياب 3 سنوات يقوم كوكب عطارد، اليوم الاثنين، برحلة فلكية مثيرة على الشمس، يعبر فيها قرصها من الحافة للحافة في 5 ساعات ونصف تقريبا، سامحا لسكان كوكب الأرض برؤيتها.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

لأول مرة.. اكتشاف الحديد في كوكب خارج المجموعة الشمسية

للمرة الأولى في تاريخ الفلك..إكتشاف ثقب أسود يمكن رؤيته من الأرض بالعين المجردة