أخبار الآن | androidauthority

 

في ظل اتجاه شركة غوغل لدمج خدمتي موسيقى غوغل بلاي مع خدمة يوتيوب ميوزيكفي وقت لاحق من هذا العام 2020، قد تحتاج الى تطبيقات بديلة لسماع الموسيقى.

إليك 5 تطبيقات مجانية بديلة لتطبيقي موسيقى غوغل بلاي ويوتيوب ميوزيك:

1- تطبيق SoundCloud:
يعتبر خيارًا مناسبًا عند البحث عن بديل ليوتيوب ميوزيك يحتوي على مجموع متنوعة من فئات الموسيقى المختلفة لجميع أنواع الموسيقيين المحترفين والهواة، حيث يمكنك العثور على معظم فئات الموسيقى بالإضافة إلى حلقات البودكاست الخالية من حقوق الملكية.
التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، كما يتوفر إصدار للويب.

2- تطبيق Apple Music:
يحتوي تطبيق آبل للموسيقى على مكتبة ضخمة تضم أكثر من 60 مليون أغنية، مع القدرة على الاستماع إلى كل من المحتوى عند الطلب بالإضافة إلى محطات الراديو ، والقدرة على تحميل ما يصل إلى 100000 أغنية من الموسيقى الخاصة بك.

3- تطبيق Spotify:
سبوتيفاي هو أحد الخيارات الأولى عند البحث عن بديل لتطبيقي موسيقي غوغل بلاي أو يوتيوب ميوزيك، حيث يعتبر أشهر وأكبر تطبيق لبث الموسيقى، مع العديد من الميزات مثل: الاستماع إلى الموسيقى عند الطلب مجانًا (مع الإعلانات)، وفي حالة عدم الاتصال، والاستماع إلى محطات الراديو، وحتى الاستماع إلى المدونات الصوتية (البودكاست).
التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد فيغوغل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد و Apple Watch في آب ستور، ولنظام التشغيل ويندوز و ماك أوإس، كما يتوفر إصدار للويب.

4- تطبيق Plex:
لا يتيح تطبيق Plex خدمة بث مباشر مثل موسيقى غوغل بلاي أو يوتيوب ميوزيك ولكن يمكنك بشكل أساسي إنشاء خدمة البث الخاصة بك، من خلال إعداد قوائم الموسيقى المفضلة لديك في الحاسوب وتحميلها إلى مجلد الموسيقى الخاص بك في التطبيق للحصول على بث موسيقي مباشر من هاتفك. كما يقدم تطبيق موسيقي مخصص إذا كنت ترغب فقط في استخدامه للاستماع للموسيقى الحرة.
التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، كما يتوفر إصدار للويب.

5- تطبيق TIDAL:
على الرغم من أن تطبيق TIDAL يسمح لك بالاستماع إلى الموسيقى بدقة عالية، إلا أنه يتميز بإمكانية تنزيل الموسيقى للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال وإنشاء قوائم تشغيل مخصصة، وبث الموسيقى بسرعة 16 بت بتردد 44.1 كيلو هرتز FLAC، أو بسرعة 24 بت بتردد 96 كيلو هرتز MQA، وهو أكثر من مناسب لمن يواجه ضعف في الاتصال بالإنترنت
التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، كما يتوفر إصدار للويب.

يوتيوب يتجسّس على أطفالك
قدمت مجموعة من 23 منظمة حقوقية مدافعة عن حقوق الأطفال شكوى إلى الحكومة الأميركية، تتهم فيها موقع “يوتيوب” التابع لـ”غوغل”، بجمع معلومات عن الأطفال بشكل غير قانوني.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ريهانا تحتل المرتبة الثالثة بقائمة ”صنداي تايمز“ لأثرياء الموسيقيين

إلغاء مهرجان سونار للموسيقى الإلكترونية في برشلونة بسبب كورونا