أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

باشرت شركة “آبل”، يوم الجمعة الماضي، بطرح الجيل الثاني من هاتف “iPhone SE” في 40 دولة، وهو يعتبر أصغر هاتف آيفون متاح، ويبدأ سعره من 399 دولاراً.

وهناك 4 ميزات تلفت الإنتباه في هذا الهاتف الجديد.. فما هي؟

1- هاتف صغير الحجم

من السهل التعامل مع الهواتف صغيرة الحجم، ويمكن التعامل معه بسهولة. وفي هذا الهاتف، يتضمن نظام التشغيل “iOS 13” ميزة تُسمى “QuickPath Typing”للكتابة بالإيماءات، ويصعب استخدامها في الهواتف الكبيرة الحجم.

TAIPEI, TAIWAN - 2020/04/24: Smartphone iPhone SE white version, seen displayed at an American multinational technology company, Apple store. Apple launched sales of its latest iPhone SE around the world. (Photo by Walid Berrazeg/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

(Photo by Walid Berrazeg/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

2- زر الشاشة 

يتضمن هذا الهاتف زر الشاشة الرئيسي الذي يتضمن مستشعر بصمة الإصبع (Touch ID)، بدلاً من تقنية التعرف على الوجه (Face ID) التي ظهرت لأول مرة في هاتف iPhone X في عام 2017.

وحالياً، فإنّ العديد من مستخدمي آيفون يفضلون تقنية التعرف على الوجه لاعتبارها أكثر أماناً، إلا أنها لا تعمل بشكل جيد مع ارتداء قناع الوجه حالياً، كما أن “Touch ID” لا تعمل بشكل جيد أيضاً مع الأصابع المبللة أو المتعرقة. ومع هذا، فإن ميزة الزر قد تكون مناسبة للعديد من المستخدمين.

TAIPEI, TAIWAN - 2020/04/24: Smartphone iPhone SE black version, seen displayed at an American multinational technology company, Apple store. Apple launched sales of its latest iPhone SE around the world. (Photo by Walid Berrazeg/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

(Photo by Walid Berrazeg/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

3- كاميرات

طورت آبل البرمجيات المسؤولة عن عمل نظام الكاميرا، ويقدم معالج A13 دعماً كبيراً للرسوميات والكاميرا بفضل تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، مما يجعل كاميرا iPhone SE الجديد تلتقط صوراً أفضل من الصور الملتقطة بكاميرا هاتف iPhone 8. ومع هذا، فإنّ “iPhone SE” يأتي بكاميرا خلفية أحادية العدسة ذات نطاق رؤية واسع، بدقة 12 ميغابكسل، وبفتحة عدسة f/1.8، وتدعم تقنية التثبيت البصري، والتقريب الرقمي بمعدل 5x.، وكاميرا أمامية أحادية بدقة 7 ميغابكسل، وفتحة عدسة f/2.2، وتدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسلاً.

TAIPEI, TAIWAN - 2020/04/24: A customer seen holding an iPhone SE red version at an Apple retail store. Apple launched sales of its latest iPhone SE around the world. (Photo by Walid Berrazeg/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

(Photo by Walid Berrazeg/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

4- الأداء

يتضمن الهاتف الجديد معالج A13، وهو نفسه المعالج الذي يعمل به هاتف (iPhone 11 Pro Max) الذي يصل سعره إلى 1200 دولار. وسجل الهاتف الجديد 1333 نقطة على النواة الأحادية و 2971 نقطة على النواة المتعددة، في حين سجل هاتف (آيفون 11 برو ماكس) 1322 للنواة الواحدة و 3462 نقطة للنواة المتعددة.

TAIPEI, TAIWAN - 2020/04/24: Smartphone iPhone SE red version, seen displayed at an American multinational technology company, Apple store. Apple launched sales of its latest iPhone SE around the world. (Photo by Walid Berrazeg/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

(Photo by Walid Berrazeg/SOPA Images/LightRocket via Getty Images)

 

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G

مصدر الصور: getty

للمزيد:

الجيش الأمريكي يقرّر تطهير الأسطح من ”كورونا“ باستخدام روبوتات الأشعة فوق البنفسجيّة