أخبار الآن | imore

 

دفع التشابه الكبير بين هاتفي أبل آيفون إس إي وآيفون 8، شركة آي فيكس الأمريكية لتجارة قطع غيار وإصلاح الأجهزة الإلكترونية لاستخدام الأجزاء الداخلية لهواتف “آيفون8” كقطع غيار صالحة للعمل ومتكاملة مع هواتف آيفون SE، وهذا ما سيمنح مالكي الأخير فرصة للحصول على خدمة صيانة أقل تكلفة وأكثر سرعة في حال عدم الممانعة من إجراء خدمات الصيانة خارج المراكز المُعتمدة.

وبالرغم من أن الخبراء في شركة آي فيكس يشيرن الى عدم توافق أجهزة آيفون الجديدة على الإطلاق مع الموديلات القديمة من بين أحد أسباب ارتفاع تكاليف صيانة هواتف أبل Apple، إلا أن الشركة أوضحت أنه يمكن إعادة استخدام العديد من الأجزاء الداخلية لهواتف آيفون 8 مثل الكاميرات وشاشة العرض بملحقاتها التي تشمل الميكروفون ومستشعر القرب بالإضافة إلى بيت شريحة الـSIM ومحرك النقر Taptic Engine في هواتف آيفون SE دون أي مشاكل ما دام لا يجد حاملو هواتف SE مشكلة في التخلي عن تقنية الترو تون.

وتضبط تقنية True Tone دقة ألوان شاشة العرض بشكل تلقائي بحسب درجة إضاءة الغرفة.

ويوضح الخبراء في شركة آي فيكس أن استبدال الأجزاء الداخلية واستخدامها كقطع غيار من هاتف “iPhone 8” إلى iPhone SE لا يعني على الإطلاق إمكانية استبدال زر مستشعر Touch ID أو البطارية حتى وإن بدت متشابهة بين الطرازين السابق ذكرهما فتلك الأمور لا تزال بحاجة إلى زيارة متاجر صيانة أبل  المعتمدة للقيام بذلك.

 

سامسونغ تطرح 4 هواتف جديدة.. منها هاتف قابل للطي
وتبلغ حجم شاشة الجهاز مربع الشكل 6.7 إنش، وسيتم طرحه في الأسواق في 14 من فبراير في السوق الأمريكية والكورية الجنوبية. ويزن الجهاز 183 غراما، وهو يضم كاميرا أمامية وأخرى خلفية تضم عدستين، فيما تصل سعة ذاكرته الداخلي إلى 256 غيغا بايت.

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ثغرة بأجهزة آيفون ربما أتاحت سرقة بيانات نصف مليار هاتف وأبل تعترف بالخلل

هذا ما كشفه محلل بارز عن مبيعات هاتف iPhone SE في ظل ”كورونا“