أخبار الآن | ألمانيا – al-ain

كثيرون يحبون تغيير هواتفهم الذكية باستمرار للحصول على أجهزتهم متطورة أكثر، وغالباً ما يقومون ببيع أجهزتهم القديمة. إلا أنّ البعض عندما يقومون بهذه الخطوة، لا يقومون بحذف بيانات الذاكرة بأمان على الهاتف، ما يجعل خصوصيتهم في خطر.

ولذلك، فإنّ الخطأ الأكبر في هذا الأمر يتمثل في مسح البيانات من الهاتف بشكل عادي، باعتبار أن هذا الأمر كافٍ. إلا أنّ هناك خطوات تعتبر ضرورية للوصول إلى الحذف الآمن للبيانات.

ويشير المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات الألماني إلى أنه “يتعين على صاحب الهاتف الذكي إجراء نسخ احتياطي للبيانات المهمة بدءاً من الصور وصولاً إلى الرسائل النصية قبل التخلص من الهاتف الذكي، مع ضرورة إزالة بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة SD الخارجية إذا كانت موجودة”.

ولفت الخبراء إلى أن “إعادة ضبط الهاتف على إعدادات المصنع لا تكفي في كثير من الأحيان لإزالة البيانات من الذاكرة بأمان”، موضحين أنه “يجب تفعيل وظيفة تشفير البيانات تحت بند الأمان، إذا لم تكن فعالة، حتى لا تتم استعادة البيانات مرة أخرى”.  ويؤكد الخبراء أنه “في هذه الحالة فقط، تصلح إزالة البيانات بأمان عن طريق إعادة ضبط الهاتف الذكي إلى إعدادات المصنع، وينطبق الإجراء نفسه على الحواسيب اللوحية”.

الصين.. ما هي قصة الـ 21 مليون اشتراك بالهواتف المحمولة وعلاقتها بـ”كورونا”

انخفض عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في الصين بمقدار 21 مليون اشتراك خلال الأشهر القليلة الماضية الأمر الذي ربطته صحيفة The Epoch Times الصينية المعارضة للحزب الشيوعي في البلاد بالوفيات بفيروس كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”فيسبوك“ يحظر الوصول لمحتوى ينتقد الحكومة في فييتنام