أخبار الآن | الولايات المتحدة – news.yale

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة “يال” الأمريكية أنّ “ارتفاع الرطوبة قد يوفر بيئة مواتية لمكافحة المناعة لفيروس كورونا“. 

ولفت الباحثون إلى أن “ارتفاع حرارة الجو مع الاقتراب من الصيف، قد يساعد على احتواء انتشار العدوى، في حال كان مصحوباً بنسبة رطوبة 50%”.

وأكّد العلماء في الجامعة أنّ “الاستجابة المناعية للفيروسات تكون أقل كفاءة في الظروف الأكثر جفافاً، وتحديداً عندما تكون نسبة الرطوبة بين 10 و20 %، في حين أن القدرة على مكافحة الفيروسات في تتسحن في نسبة رطوبة بين 40 و60%”.

وأشارت الدراسة إلى أن “المناطق ذات الأجواء عالية الرطوبة لا تسمح بانتشار الفيروسات التنفسية ومنها فيروس كورونا المستجد في الهواء، فتسقط جسيمات الفيروس مع قطرات الرطوبة التي تتجمّع وتصبح قطرات ماء على الأسطح والأرضيات”.

ومع هذا، فقد أوضحت الدراسة أنه “عند ارتفاع الرطوبة إلى درجات قصوى، تصبح البيئة مواتية لتفشي كورونا”. وأشار الباحثون إلى مثلٍ يتعلق بالمناطق الاستوائية التي تشهد تجمعات سكانية كثيفة، وتتساقط فيها قطرات الرطوبة على أسطح المنازل باستمرار، وهو الامر الذي يساعد على تمديد بقاء الفيروس، وتضيع الفائدة المتوقعة من الرطوبة في لجم انتشار كورونا.

 

كورونا تجبر المزارعين الهنود على إطعام الفراولة والخس للماشية

في منطقة Satara الخصبة في غرب الهند ، يضع المزارعون ماشيتهم على نظام غذائي غير تقليدي حيث يقوم البعض بإطعام الخس للجاموس ويقدم البعض الآخر الفراولة إلى الأبقارفي ظل تفشي فيروس كورونا التاجي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل خرج ”فيروس كورونا“ من مختبر في ووهان؟