أخبار الآن | دبي|بيانات تحليلية- سانيا رحمان

في وقت يواجه العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم الإغلاق والحجر الصحي بسبب فيروس كورونا ، أظهرت أرقام جديدة مدى سرعة انتشار الفيروس.

وقد أثبتت الأرقام أيضًا أن Covid-19 أدى الى وفاة عدد أكبر من وفيات مرض السارس ، وأدت الى إصابة أعداد أكثر بالعدوى مقارنة مع الأنفلونزا.

يوضح الرسم البياني أدناه إجمالي عدد الحالات والوفيات والمتعافين. وهذا يعني أنه من بين 311،555 حالة كانت النتيجة النهائية ، وفاة 21 ٪ منها ، وتعافي 79 ٪ منها.

ولكن هذا يعني أيضًا أن النسبة المئوية للأشخاص الذين يموتون بسبب الفيروس قد تزايدت أيضًا. على سبيل المثال ، أبلغنا في 19 مارس أن 9٪ فقط من الأشخاص ماتوا بسبب الفيروس ، لكن الآن ارتفعت النسبة إلى 21٪.

كما أظهرت البيانات من ourworldindata.org  مدى سرعة انتشار الفيروس في غضون ثلاثة أشهر فقط من الصين إلى بقية الدول.

يوضح الرسم البياني عدد الحالات لكل مليون شخص في كل بلد على المحور ” ص” ويظهر على المحور “س” عدد الأيام التي يستغرقها الوصول إلى هذا الرقم.

يمكنك أيضًا اختيار بلد من القائمة لمعرفة مدى تأثره . خلاف ذلك ، يتم عرض جميع البلدان بشكل افتراضي.

يمكنك أيضًا استخدام شريط تمرير الوقت لرؤية التغييرات بشكل أسرع بمرور الوقت.

 

إذا كان البلد أعلى على الرسم البياني ، وأقرب إلى الجانب الأيسر ، فهذا يعني أن عدد الحالات لكل مليون زاد بسرعة كبيرة في فترة زمنية قصيرة جدًا.

إذا كان باتجاه اليمين وأقل على الرسم البياني ، فهذا يعني أن عدد الحالات لكل مليون زاد ببطء ، الأمر الذي يعني انه استغرق المزيد من الأيام للوصول إلى هذا العدد.

البيانات هي من الفترة الممتدة من 26 يناير إلى 4 أبريل.

يوضح الرسم البياني كيف تمكنت دول مثل الصين وسنغافورة وتايوان وكوريا الجنوبية من تقليل عدد الحالات بسرعة ، لكن الدول والأوروبية وامريكا أصبحت عاجزة تمامًا عن السيطرة عليها.

للمزيد: الكرملين يزرع فيروس الأخبار الكاذبة في الدول الغربية بخصوص كورونا