أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية techcrunch

 

أعلنت قوة الفضاء الأمريكية أن نظام الرادار المعروف باسم Space Fence “سياج الفضاء”، الذي تقع بنيته التحتية في كواجالين أتول في جمهورية جزر مارشال، ومقرها في مركز عمليات السياج الفضائي في هانتسفيل بألاباما، يعمل بكامل طاقته.

ويمكن لهذا الرادار تتبع أي أجسام في الفضاء الخارجي بحجم صغير حتى 10 سنتيمترات.

وقال جنرال جاي ريمون، قائد قيادة الفضاء الأميركية في بيان صحفي: يمثل “سياج الفضاء ثورة في الأساليب المتبعة للاستطلاع والمراقبة للفضاء من خلال توفير بيانات مدارية دقيقة وفي الوقت المناسب عن الأجسام التي ربما تهدد أي أصول فضائية عسكرية أو تجارية مأهولة أو غير المأهولة”.

ومن جهتهم، قال مسؤولو قوة الفضاء إنه باستخدام النطاق S-band المُحسن للرادار، تم تعزيز قدرات شبكة استطلاع الفضاء الخارجي، أو ما يسمى “سياج الفضاء “، في تتبع الأجسام بداية من الأقمار الصناعية التجارية والعسكرية ومعززات الصواريخ المستنفدة والحطام الفضائي في النطاقات المنخفضة والمتوسطة والمتزامنة مع أنظمة مدار الأرض.

قام السياج الفضائي بتتبع 26000 عنصر ينتمي بالفعل إلى الفضاء الخارجي، ومن المتوقع أن يزيد النظام الجديد هذا الرقم بشكل كبير، ويقدم بشكل أساسي تعريفًا وتحديدًا لموقع كل كائن في الفضاء.

ويمكن لتكنولوجيا المراقبة بالرادار، التي صممتها شركة لوكهيد مارتن، تتبع المواد في مدار أرضي منخفض بحجم حجر صغير يصل إلى 10 سم تقريبًا.

كما ستساعد على اكتشاف أي حوادث تقع في الفضاء، التي يمكن أن تتسبب في أضرار، على سبيل المثال، للأقمار الصناعية ولأنظمة تحديد المواقع الفضائية GPS أو محطة الفضاء الدولية.

 

دراسة: رواد الفضاء يتمتعون بحياة أطول من غيرهم
كشفت دراسة أمريكية حديثة أن رواد الفضاء يتمتعون بحياة أطول من غيرهم، رغم أنهم يتعرضون إلى أنواع من الإشعاعات غير مألوفة على سطح الأرض قد تسبب أمراض القلب والسرطان.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

قوة الفضاء الأمريكية تسعى لتطوير صاروخ رادع عابر للقارات بكلفة خيالية (فيديو)

”ناسا“ تختار اسماً جديداً لمسبار المريخ الجديد