أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية popularmechanics

 

أعلنت قوة الفضاء الأمريكية عن سعيها لاستبدال الصاروخ الباليستي العابر للقارات طراز Minuteman III بصاروخ جديد بتكلفة تقديرية تصل إلى 85 مليار دولار.

ومن المرجح أن تكتمل هذه الخطوة، التي يقوم بها أحدث فرع للخدمة العسكرية الأميركية، في مرحلة ما بثلاثينات القرن الحالي، على هامش اختبار روتيني لقوة الصواريخ الباليستية الأمريكية، حيث تم فحص وتجربة التحديثات التي تم إدخالها على الصاروخ طراز Minuteman III، وهو من النوع الأرضي الاستراتيجي الرادع، والتي تسمح بتمديد خدمته حتى 2030 على الأقل.

وقامت قيادة الضربات الجوية بسلاح الجو الأميركي بإجراء الاختبار، المعروف باسم FTU-2 في قاعدة فاندنبرغ، وهو موقع جناح الفضاء الثلاثين، الذي يشرف على عمليات الإطلاق في قاعدة جنوب كاليفورنيا، وهو جزء من قوة الفضاء الأميركية الجديدة.

ويجري البنتاغون حوالي خمسة اختبارات للصاروخ Minuteman III سنويًا، حيث يتم في كل مرة سحب في كل مرة صاروخًا عشوائيًا من قوة الصواريخ، ويتم إطلاقه لضمان صلاحيته للاستخدام.

 

وتعد هذه الاختبارات بالغة الأهمية نظرًا لأن أسطول الصواريخ Minuteman III عمره 50 عامًا تقريبًا، ولم يكن من المفترض أن يظل جزءًا من الترسانة النووية الأميركية لهذه الفترة الطويلة.

ولكن يتم إدخال تحديثات وتجديدات لهذا الطراز من الصواريخ الباليستية بشكل متواصل، وكان آخرها تصميم صمام جديد لمركبة العودة من طراز MK 21، حسب ما أفاد تقرير Breaking Defense مؤخرا.

ودخل الصاروخ Minuteman III الخدمة في عام 1970، ويربض 400 صاروخ من هذا النوع في صوامع عبر الغرب الأمريكي. ويجهز كل صاروخ في الخدمة الفعلية من هذا الطراز برأس حربي نووي حراري واحد 300 أو 335 كيلو طن معبأ بما يعادل 300.000 إلى 335000 طن من مادة TNT.

 

ترامب يأمر بإنشاء قيادة عسكرية للفضاء
أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإنشاء قيادة عسكرية للفضاء , وهي عبارة عن هيكل تنظيمي جديد داخل البنتاغون , ستكون له السيطرة الكلية على العمليات العسكرية الفضائية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

“البنتاغون” يختبر بنجاح صاروخاً عابراً للقارات

كيم يشرف على تجربة صاروخية جديدة