أخبار الآن |  slashgear

 

أطلقت خدمة التراسل الفوري تليغرام، الاثنين، تحديث جديد يجلب العديد من المزايا، مثل: مجلدات الدردشات، والأرشفة، وإحصاءات القنوات.

في التفاصيل، قالت الشركة في تدوينة لها: “يعتمد العديد من مستخدمينا على تليغرام في عملهم ودراساتهم، وقد زاد ذلك في الأسابيع الأخيرة. لذا وللتأكد من قدرة قوائم الدردشة الخاصة بجميع المستخدمين على التعامل مع الحمل الزائد وعدم تفويت رسائل مهمة، نقدم لكم “مجلدات الدردشة”.

ويمكن الوصول إلى ميزة “مجلدات الدردشة” الجديدة في إعدادات التطبيق على الأجهزة المحمولة، وأجهزة سطح المكتب.و هي تُتيح للمستخدمين فصل دردشات العمل عن الدردشات العائلية، ودردشات الأصدقاء، ثم الوصول إليها بسهولة من خلال التبويبات التي تتشكل أعلى التطبيق.

وقالت تليغرام: إن ميزة “مجلدات الدردشة” تسهل على المستخدمين رؤية الدردشات حسب أهميتها، ولكن في حال أراد المستخدم إخفاء بعضها، فيمكن ذلك من خلال ميزة “الدردشات المؤرشفة”. ويمكن ذلك من خلال السحب نحو اليسار على أي دردشة ثم نقلها إلى مجلد الدردشات المؤرشفة. وعندما يصل أي إشعار من دردشة مؤرشفة، فإنها ستخرج من المجلد لتعود إلى قائمة الدردشات. أما الدردشات المكتومة فستبقى في المجلد أبدا.

وكانت تليغرام قد أطلقت في السابق ميزة الدردشات المثبتة التي تسمح بتثبيت 5 دردشات فقط، أما مع التحديث الجديد، فقد أصبح بإمكان المستخدمين تثبيت عددًا غير محدد من الدردشات.

وأضافت تليغرام ميزة “مزامنة سطح المكتب” التي تُزامن جميع مجلدات الدردشة؛ ما عدا الدردشات السرية، على مختلف الأجهزة، ومن ذلك تطبيقاتسطح المكتب. وأضافت الخدمة أيضًا ميزة “إحصاءات القنوات” المُتاحة للقنوات التي لديها أكثر من 1000 مشترك.

وضافت الخدمة، لتطبيق تليغرام في نظام أندرويد، أرسومات لتسجيل الصوت، كما أضافت رموزا تعبيريةً جديدةً، أهمها الرموز التي تركز على فيروس (كوفيد-19) COVID-19، والمرض.

 

تلغرام تتحدى روسيا وتتصالح مع شركة آبل مجدداً
كشفت مجموعة تلغرام لتطبيق الدردشة أن آبل باتت تسمح مجددًا بتحميل نُسخها المحدَّثة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

من ”تلغرام“.. تحديث جديد بمزايا عديدة

تحديث جديد من ”تلغرام“ لزيادة الخصوصيّة.. إليكم التفاصيل