أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

أطلقت خدمة “تلغرام” تحديثاً جديداً لتطبيقها يحمل الكثير من المزايا الجديدة على نظامي “أندرويد” و “آي أو إس”.

وأصبح “تلغرام” تطبيق التراسل الأول الذي يسمح للباحثين الأمنيين بالتأكد بصورة مستقلة من أن الشفرة الخاصة به على منصة GitHub هي ذاتها التي تُستخدم لبناء التطبيق الذي يُنزله المستخدمون من متجر غوغل بلاي، وآب ستور.

وأطلقت الشركة الإصدار الثاني من محرر الموضوعات Theme Editor 2.0 الذي يمكن الوصول إليه من (إعدادات الدردشة) Chat Settings على نظام أندرويد، أو (إعدادات المظهر) Appearance Settings على آي أو إس، بحيث بات للمستخدمين تغيير الموضوع، بما في ذلك للرسائل، والخلفية، كما يمكن مشاركة الموضوعات الجديدة مع الأصدقاء لاستخدامها.

ويأتي هذا التحديث بألوان جديدة سابقة التحديد، تتيح للمستخدمين اختيار الأنسب منها. ويأتي بميزة (أرسل عند الاتصال) Send When Online التي تسمح للمستخدمين بجدولة الرسائل لتُرسل فور اتصال المستقبل بالإنترنت، مع الإشارة إلى أن هذه الميزة فعالة فقط عندما يكون المستقبل سامحًا للمرسل برؤية حالة الاتصال.

وفيما يتعلق بالمزايا الجديدة الخاصة بنظام أندرويد، فقد قالت الشركة: إن التحويل إلى الوضع الليلي أصبح أسهل، إذ يمكن تفعيله وتعطيله من خلال النقر على رمز الشمس والقمر اللذين يظهران في القائمة الخاصة بالتطبيق. كما أضافت الشركة دعم الوضع الليلي للخرائط.

ويأتي التحديث الجديد بدعم اختيار أجزاء من الرسائل لنسخها ومشاركتها، وذلك على غرار ما هو متاح لمستخدمي نظام آي أو إس، كذلك، يأتي بدعم المشاركة المتعددة من التطبيقات الأخرى، إذ أصبح بالإمكان مشاركة المحتوى من التطبيقات الأخرى مع أكثر من جهة اتصال على تلغرام، بالإضافة إلى إمكانية إضافة تعليق إلى المحتوى قبل مشاركته.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قريباً.. سامسونغ تطلق هاتفها الجديد من فئة ”غالاكسي“