أخبار الآن | thenextweb

 

أصبح تطبيق مؤتمرات الفيديو Zoom أكثر شيوعًا من ذي قبل مؤخرًا ، بينما يقيم الأشخاص في المنزل لتسوية المنحنى.

إلا أن المثير للصدمة أن هذا التطبيق الخاص بنظام iOS يرسل البيانات بشكل غير عادي إلى فيسبوك، حتى إذا لم يكن لديك حساب على فيسبوك.
والأكثر إثارة للصدمة هو أن سياسة الخصوصية الخاصة بالشركة لا تذكرها. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوضح التطبيق في أي مكان أنه يرسل بياناتك إلى الشبكة الاجتماعية.

أشار جوزيف كوكس في تقريره إلى أنه في كل مرة تفتح التطبيق ، يرسل بياناتك إلى فيسبوك بما في ذلك طراز جهازك ومزود الشبكة والمنطقة الزمنية والمدينة ومعرف الجهاز الفريد الذي يمكن للمعلنين استخدامه لإرسال إعلانات تستهدفك.

إن سياسة فيسبوك بشأن استخدام SDK (مجموعة تطوير البرامج) وتتبع وحدات البكسل واضحة تمامًا: يجب أن يشير موقع الويب أو التطبيق الذي يستخدمه صراحةً إلى أنه تتم مشاركة بياناتك مع جهات خارجية، بما في ذلك فيسبوك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يوفر خيارًا لتعطيل التتبع. لا يعالج Zoom هذه النقاط على الإطلاق.

أشارت مؤسسة Electronic Frontier Foundation (EFF) غير الهادفة للربح في مجال الحقوق الرقمية الأسبوع الماضي إلى بعض مخاطر الخصوصية في استخدام منتجات Zoom. قال التقرير إن مسؤولي تكنولوجيا المعلومات في الشركة يمكنهم الوصول إلى مجموعة من المعلومات عنك بما في ذلك معلومات جهازك وعنوان IP ونظام التشغيل. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي التطبيق على ميزة تتبع الانتباه ، والتي يتم إيقاف تشغيلها افتراضيًا ، والتي تسمح للمضيفين بالتحقق مما إذا كانت نافذة تطبيق Zoom للمشارك نشطة أم لا على أجهزة سطح المكتب الخاصة بهم.

قد يكون من الصعب عليك تجنب التطبيق تمامًا ، خاصة إذا استخدمه زملاؤك أو عملاؤك. ومع ذلك ، بدلاً من استخدام التطبيق ، يمكنك الانضمام إلى الاجتماع من خلال فتح الرابط في متصفحك (على الهاتف المحمول أو سطح المكتب) ، وتجنب ميزات التطبيق.

 

فيسبوك تطلق برنامج مكافآت لمن يكشف منتهكي بيانات مستخدميها
مع استمرار التداعيات المتعلقة بفضيحة بيانات “كامبريدج أناليتيكا”، تستمر حملة فيسبوك في محاولة السيطرة على الأضرار والصمود، فقد أعلنت الشبكة الاجتماعية عن برنامج جديد لمكافأة الأشخاص الذين يقومون بالإبلاغ عن إساءة استخدام للبيانات من قبل جهات خارجية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تعرّفوا على خاصية انستغرام الجديدة.. تمسح الرسائل المتبادلة ذاتياً

”دبي الذكية“ توفر 116 خدمة بـ10 قطاعات أساسية عبر تطبيق ”دبي الآن“