أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة wam

 

ودعت دبي الذكية جميع أفراد المجتمع والشركات والمؤسسات الحكومية إلى تعزيز استخدام الخدمات الذكية، من خلال حملة “استريح خدماتنا بتيك” التي أطلقتها مؤخراً، كما وفرت من خلال تطبيق “دبي الآن” الذكي 116 خدمة تقدمها 33 جهة وتندرج ضمن 10 قطاعات أساسية تشمل: الأمن والعدل والمواصلات العامة وتأشيرات الإقامة وقيادة المركبات والصحة والأعمال والتوظيف والتعليم والإسكان والإسلام والتبرعات والخدمات العامة.

ويمكن للجميع الاستفادة من خدمات تطبيق “دبي الآن” الذكي التي يمكن إجراؤها من المنزل بشكل يجنب الفرد التواصل المباشر مع الأشخاص والأوراق والنقود وأجهزة الدفع، وذلك حفاظا على سلامة الموظفين والمتعاملين.

وقال تقرير لـ”دبي الذكية” إن تقارير دولية مرموقة معنية بالمدن الذكية وضعت دبي في مقدمة مدن المنطقة في هذا المجال، بينما جاء ترتيبها متقدماً على مدن عالمية كبرى، مع مواصلة الإمارة العمل على تطوير قدراتها التقنية وتوسيع دائرة التحوّل الذكي لتشمل جميع قطاعاتها التنفيذية والخدمية.

وتجدر الإشارة إلى أن الإنجازات التي حققتها دبي في 2019 بمجال التحوّل الذكي منحتها الصدارة بين مدن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأهّلتها بجدارة لتكون عاصمة المنطقة الرقمية، وفق تقرير.

 

أول تطبيق تواصل اجتماعي إماراتي ينطلق من دبي
يستعد ONE TAM أول تطبيق تواصل اجتماعي إماراتي انطلق في دبي خلال 2018 ، ليأخذ العالم إلى مرحلة جديدة من التواصل والتفاعل حيث يستهدف معالجة منصة مدونات الفيديو بتوفير منصة تواصل تشجع المستخدمين على أن يكونوا على طبيعتهم خلال التواصل وإرسال محتوى من دون فلتر.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين خارج الإمارات

”دبي الرياضي“ يتحدّى ”كورونا“ بمبادرة جديدة: ”كن نشيطاً، كن سليماً“