أخبار الآن | الإمارات – khaleejtimes

أطلق مجلس “دبي الرياضي” مبادرة جديدة تحت عنوان “كن نشيطاً، كن سليماً”، وهي تهدف إلى تشجيع الرياضيين ومختلف الفئات الإجتماعية على القيام بالتدريبات الرياضية في المنازل، خلال فترة الحجر الصحي الإلزامي للحدّ من تفشي فيروس “كورونا“.

ودعا المجلس كلّ شخص إلى القيام ببرنامج تدريبي يناسبه، على أن يقوم المشاركون بنشر مقاطع فيديو للتمرينات الرياضية التي يقومون بها من المنازل عبر حساباتهم على منصة “انستغرام” مع وسم #DSCChallenge وحساب @dubaisc، مع ترشيح شخصين من الأصدقاء للمشاركة في التحدي، ليقوم المجلس بإعادة نشر الفيديو على حسابه.

 

 

وفي حديثه عن المبادرة، قال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: “إن الهدف الرئيسي من هذه المبادرة، بالطبع، هو حث أفراد مجتمعنا على مواصلة العمل في المنزل، دون الحاجة إلى الخروج”. وأضاف: “نريد أيضاً نشر الإيجابية لأن هناك الكثير من القلق بشأن انتشار وباء كورونا. الناس قلقون، وهم محقون. لكن التمرين يساعد على تخفيف مخاوفهم لأنه كما نعلم جميعاً، فإن النشاط البدني يزيد من شعور الفرد بالرفاهية والسعادة”. 

وتابع: “التمارين تقوي جهاز المناعة لديك، ونظام المناعة القوي هو أفضل دفاع لك ضد المرض. وبالتالي، فإن ممارسة الرياضة والحفاظ على لياقتك تصبح أكثر أهمية في هذه الظروف”. 

 

عندما تشعر بأعراض كورونا..5 خطوات لحجر نفسك في المنزل قبل التأكد من إصابتك

مع إنتشار فيروس كورونا أكثر فأكثر بين دول العالم ، بدأت النصائح الخاصة بتلافي إنتشاره بين البشر تزيد يوماً بعد آخر ، وبعد أن عُرف ان مدة حضانة المرض لدى الإنسان هي 14 يوماً ، نصح المتخصصون القادمين من السفر بالبقاء في منزلهم مدة 14 يوماً في حجر صحي إحترازي للتأكد من خلوهم من الفيروس الخطير .

مصدر الصورة: wam – وكالة أنباء الإمارات

للمزيد:

اليابان تتمسك بإقامة نهائيات طوكيو 2020 في موعدها