أخبار الآن | saudi24

 

دعت شركة “فيسبوك” خبراء في البرمجيات إلى المشاركة في حملة عبر الإنترنت تهدف إلى إيجاد طرق لاستخدام “مسنجر” يمكنها من مساعدة المنظمات التي تعنى بالصحة بمحاربة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال توفير معلومات دقيقة حول الوباء.

وكشف نائب رئيس “مسنجر” ستان شدنوفسكي عن برنامج عالمي يهدف إلى الربط بين منظمات صحة رسمية ووكالات تابعة للأمم المتحدة مع مطورين يمكنهم ابتكار سبل لاستخدام “مسنجر” في تشارك معلومات دقيقة وتسريع الرد على أسئلة الأفراد.

ويمكن لمطوري البرمجيات مساعدة المنظمات على استخدام برمجيات لنشر معلومات محدثة بسرعة، وكذلك مساعدة الوكالات والهيئات على أتممة الردود على الأسئلة المتكررة للسماح للعاملين لديها القيام بمهام أصعب.

وتستخدم يونيسف ووزارة الصحة الباكستانية “مسنجر” لإبقاء الناس على اطلاع على تطورات وباء كورونا، على ما قالت الخدمة التي تملكها “فيسبوك”.

بدورها، أطلقت “واتساب” التي تملكها “فيسبوك” أيضاً نظام تنبيه مجاني لمنظمة الصحة العالمية للرد على أسئلة حول فيروس كورونا المستجد وفضح الشائعات المرتبطة بفيروس كورونا”.

وقد بوشرت هذه الخدمة باللغة الإنكليزية وستوسع في الأسابيع المقبلة لتشمل العربية والصينية والفرنسية فضلاً عن الروسية والإسبانية.

وأطلقت “واتساب” الأسبوع الماضي أيضاً “مركز معلومات” حول كورونا المستجد بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ومنظمات أخرى تابعة للأمم المتحدة.

وقال الناطق باسم “واتساب” : “أهم خطوة يمكن لواتساب القيام بها هي مساعدة الناس على التواصل مباشرة مع مسؤولين رسميين في مجال الصحة يوفرون معلومات محدثة عن فيروس كورونا”.

وقد خصصت “واتساب” التي لها أكثر من مليار مستخدم، منحة بقيمة مليون دولار لـ”شبكة دولية للتحقق من صحة الأخبار” مكرسة لدحض الشائعات المحيطة بكورونا المستجد التي تنتشر عبر خدمات الرسائل.

 

أزمة فيسبوك تستمر ومحاولات للإطاحة بزوكربيرغ
في ظلِ أزمةِ الخصوصية التي يواجهها فيسبوك، يتعرضُ مؤسسة الشركة مارك زوكربيرغ إلى محاولةٍ للإطاحة به من منصبه.. فكيف تحاول الشركة تخطي الأزمة وما هي الطرق لحماية حساباتنا من الاختراق.. التفاصيل في سياق التقرير التالي:

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

خللٌ في ”فيسبوك“ يحظر بشكل صحيح الكثير من المشاركات

شركات وسائل التواصل الاجتماعي تعمل معاً لمكافحة المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا