أخبار الآن | businessinsider

 

أعلنت العديد من أكبر شركات وسائل التواصل الاجتماعي في العالم أنها تعمل معًا لمكافحة المعلومات الخاطئة التي تحيط بفيروس كورونا ومرض COVID-19 ، وفقًا لبيان مشترك نُشر على موقع فيسبوك على الإنترنت يوم الاثنين.

وقع كل من فيسبوك وغوغل وشركتها الفرعية يوتيب ومايكروسوفت وشركاتها الفرعية LinkedIn و Reddit و تويتر على البيان.

وجاء في البيان: “نحن نساعد الملايين من الأشخاص على البقاء على اتصال مع مكافحة الاحتيال والمعلومات المضللة حول الفيروس معًا ، ورفع المحتوى الموثوق على منصاتنا ، ومشاركة التحديثات المهمة بالتنسيق مع وكالات الرعاية الصحية الحكومية حول العالم”.

وأضاف “ندعو الشركات الأخرى للانضمام إلينا ونحن نعمل على الحفاظ على مجتمعاتنا صحية وآمنة.”

يأتي البيان في الوقت الذي تتعرض فيه شركات وسائل الإعلام الاجتماعية لضغوط هائلة للقضاء على علاجات فيروس التاجي المزيفة المنتشرة وطرق الاختبار الزائفة وغيرها من الادعاءات غير الدقيقة أو المضللة التي انتشرت عبر منصاتهم.

اتخذ كل من فيسبوك وتويتر خطوات لحظر محتوى حول الفيروس التاجي الذي يمكن أن يتسبب في ضرر، وقال كلا النظامين إنهما سيبرزان معلومات الوكالة الحكومية ضمن عمليات البحث عن المصطلحات المتعلقة بالفيروس التاجي.

أعلنت غوغل مؤخرًا عن فريق الاستجابة لحوادث فيروس كورونا على مدار 24 ساعة ، وقالت إنها ستعمل على إزالة المعلومات الخاطئة من نتائج البحث ويوتيوب، بينما تعزز أيضًا المعلومات الدقيقة من الوكالات الصحية.

لكن الحجم الهائل من الأخبار المزيفة ، التي وصفتها منظمة الصحة العالمية بـ “المعلومات الإخبارية” ، تختبر ما إذا كانت تلك الشركات قادرة بالفعل على الحد بشكل فعال من انتشار المعلومات الخاطئة.

 

تعرف إلى سياسات فيسبوك الجديدة.. ما الذي تغيّر؟
في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها:

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

لمواجهة كورونا.. سيناتور أمريكي يقترح إعطاء 1000 دولار لكل شخص بالغ في البلاد

فنزويلا في حجر صحي كامل