أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cbsnews

بينما تستعد العائلات الأمريكية للتأثيرات الاقتصادية للفيروس التاجي ، يقترح السيناتور الجمهوري ميت رومني أن يحصل كل أمريكي راشد على دفعة لمرة واحدة بقيمة 1000 دولار لتوفير الإغاثة الاقتصادية.

كشف رومني النقاب عن سلسلة من الإجراءات يوم الاثنين للرد على فيروس كورونا، الذي دفع المسؤولون المحليون والدوليون الى إغلاق المدارس والمطاعم والمسارح والحانات ، وأوقفت الأنشطة اليومية للعديد من الأمريكيين إلى حد كبير. تتضمن خطته بندًا لإرسال شيكات بقيمة 1،000 دولار أمريكي على الفور لضمان قدرة الأمريكيين على الوفاء بالالتزامات المالية قصيرة الأجل وتعزيز الإنفاق.

اقترح السناتور في يوتا تقديم منح من إدارة الأعمال الصغيرة للشركات الصغيرة التي لا تتلقى قروضًا فيدرالية أخرى ، وتأجيل مدفوعات قروض الطلاب لخريجي الجامعات الجدد وتتطلب خطط تأمين خاصة لتغطية خدمات الصحة البعيدة مؤقتًا.

وأشار رومني إلى أن حزمة الاستجابة للفيروس التاجي التي مررها مجلس النواب الأسبوع الماضي تتضمن إجراءات حاسمة مصممة لمساعدة العائلات لكنه قال إنه يجب اتخاذ خطوات إضافية.

وقال رومني :”نحن بحاجة ماسة أيضًا للبناء على هذا التشريع من خلال إجراءات إضافية لمساعدة العائلات والشركات الصغيرة على الوفاء بالتزاماتها المالية قصيرة المدى ، وتخفيف العبء المالي على الطلاب الذين يدخلون القوة العاملة وحماية العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية ومرضاهم”.
وأضاف ” أنه سيدافع عن المقترحات في الوقت الذي ينظر فيه مجلس الشيوخ في حزمة إغاثة إضافية”.

التشريع الذي وافق عليه مجلس النواب بشكل ساحق بعد منتصف ليلة السبت مباشرة يعالج الآثار الاقتصادية لوباء الفيروس التاجي. تتطلب الحزمة اختبارًا مجانيًا للفيروس التاجي ، وتوسع تمويل برامج الأمن الغذائي ، وتوفر إجازة عائلية وإجازة مرضية طارئة ، وتعزز تمويل التأمين ضد البطالة.

بالإضافة إلى التشريع الذي أقره مجلس النواب ، والذي من المقرر أن يبحثه مجلس الشيوخ هذا الأسبوع ، وقع الرئيس ترامب على حزمة تمويل طارئة بقيمة 8.3 مليار دولار في وقت سابق من هذا الشهر. كشف زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، يوم الاثنين، النقاب عن اقتراح جديد لضخ 750 مليار دولار في مكافحة الفيروس ومساعدة المتضررين من الأزمة.

ومن المتوقع أن يواصل المشرعون المناقشات بشأن إجراءات الإغاثة الإضافية استجابة للفيروس التاجي. وطالب نواب آخرون بدفع رواتب نقدية للعائلات ، بما في ذلك السناتور الجمهوري توم كوتون.

تم الإبلاغ عن أكثر من 3800 حالة إصابة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة ، وقد أودى المرض بحياة 71 شخصًا.

 

10 أسئلة يجب ان تعرف اجاباتها عن فيروس كورونا
أكد رئيس قسم العناية المركّزة وأمراض الرئة في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في لبنان الدكتور محمود حسون ان الحرارة ليست صفة وحيدة لتشخيص فيروس كورونا، فهناك أشخاص يعانون من احتقان في الأنف وسعال خفيف، وليس بالضرورة أن تكون لديهم حرارة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فنزويلا في حجر صحي كامل

كولومبيا تغلق حدودها كاملة لمواجهة كورونا