أخبار الآن | إسبانيا – thenextweb

أعلنت السلطات الإسبانية أنّها ستعمد إلى استخدام الروبوتات في إطار الجهود المبذولة لإحتواء فيروس “كورونا” المستجد.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “مدينة مدريد ستنشر الروبوتات من أجل إجراء اختبارات فيروس كورونا بين المواطنين، باعتبار أن هذه الخطوة تساهم في التقليل من الإختلاط بين البشر، وتساهم في التخفيف من نسب إصابة الطواقم الطبية بالعدوى الفيروسية”.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “هذه الروبوتات ستقوم بإجراء 80 ألف اختبار لفيروس كورونا للإسبانيين لمعرفة ما إذا كانوا مصابين أم لا”.

وحالياً، فإنّ السلطات تجري بصورة يومية بين 15 و 20 ألف اختبار. وفي السياق، قالت رئيسة المعهد الصحي بمدريد راكيل يوتي خلال مؤتمر صحافي: “لقد تم بالفعل تصميم خطة لأتمتة الاختبارات من خلال الروبوتات”، لافتة إلى أن “اسبانيا لتزمت بشراء الروبوتات التي تسمح لها بتنفيذ 80 ألف اختبار يومياً”.

وكان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز  اعتبر أنّ أنّ “الأسوأ لم يأت بعد”، وقال: “لم نصل بعد إلى الموجة الأقوى والأكثر ضرراً، والتي ستختبر قدراتنا المادية والمعنوية إلى أقصى حد”.

https://twitter.com/planyourwebsite/status/1242190141319344128

 

تريندينغ الآن | هل تعالج هذه الأدوية فيروس كورونا؟

معجزة طبية ستقضي على كورونا، دواء سحري في أسبوع يقتل الفيروس، هكذا يسوق اليوم لأسماء أدوية موجودة في الصيدليات بأسعار رخيصة أدوية تستعمل لعلاج أمراض أخرى كالملاريا، وسط ضغط عالمي واعلامي على الخبراء والباحثين لتخليص العالم من قبضة كورونا.

مصدر الصورة: gety

للمزيد: