أخبار الآن | الصين – The Intercept 

ذكرت تقارير أنّ “خدمة تيك توك باتت تمنع الأشخاص من ذوي الوجوه القبيحة، أو الذين صوروا مقاطع فيديو من الأحياء الفقيرة، من التصدر في قسم الأقتراحات For You على التطبيق”.

وجاءت هذه المعلومات بناءً لوثائق مسربة كشفت جزءاً من السياسات التمييزية التي تتبعها “تيك توك”، حيث تمنع منشورات من يبدو عليه الفقر، أو يسكن في بيت جدرانه متشققة، فضلاً عن الأشخاص الذين لديهم بطون كبيرة أو وجوه قبيحة مثل ذوي التجاعيد الكثيرة.

وأشار متحدث باسم الخدمة إلى أنّ “هذه السياسات كانت موجودة في السابق، والمبادئ التوجيهية كانت محاولة فظة مبكرة لمنع التنمر، وهي لم تعد مستخدمة”.

كذلك، فإن “تيك توك” تفرض قيوداً على البث المباشر، إذ تمنع المحتوى الجدلي مثل: الإشارة إلى مظاهرات ساحة تيانانمن، والتيبت، وتايوان، والشرطة، أو انتقاد القادة السياسيين والدينيين.

وتخضع الخدمة لتدقيق متزايد لممارسات الإشراف وجمع البيانات منذ العام الماضي، كونها مملوكة لشركة (بايت دانس) ByteDance الصينية.

وواجهت الخدمة انتقادات كبيرة بعد فرضها الرقابة على الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في هونغ كونغ. أما الولايات المتحدة الأمريكية، فأعربت عن مخاوفها من التطبيق على الأمن القومي. الأمر الذي دفع (بايت دانس) إلى التفكير في بيعه.

 

 

اكتشاف عشرات الحسابات الموثقة لداعش على تطبيق تيك توك

بعد التسلل إلى تطبيقات فيسبوك وتويتر وتليغرام، يحاول تنظيم داعش استغلال تطبيق تيك توك لأغراضه الإرهابية. لعبت دعاية تنظيم داعش على وسائل التواصل الاجتماعي دوراً رئيسياً في تجنيد عناصره، مما تسبب في جدل حول كل منصة يمكن استخدامها.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

5 تطبيقات مفيدة خلال فترة الحجر المنزلي في الإمارات.. ما هي؟