أخبار الآن | الولايات المتحدة – reutersthenextweb

حذر مسؤولون أمريكيون من أن “تطبيق تيك توك الصيني قد يتحول إلى أداة بيد أجهزة الإستخبارات الصينيّة”.

وقال السيناتور جوش هاولي، خلال جلسة لمجلس الشيوخ أنه “سيتقدم بمشروع قانون لحظر استخدام تيك توك على الأجهزة الحكومية”، معتبراً أن التطبيق يشكل “خطراً أمنياً رئيسياً على الشعب الأمريكي”.

من جهته، أشار كلايد والاس، المسؤول في مكتب الحقيقات الفيدرالي إن “تيك توك مثال لتطبيقات لا يدرك المواطن تأثيرات ما خلفها”، لافتاً إلى أن “التطبيق مسيطر عليه بشكل أساسي من فاعل يحظى برعاية حكومية”.

واعتبر والس أنّ “المعلومات التي يجمعها التطبيق قد تستخدم لأغراض عديدة”، موضحاً أنّ “التطبيق الذي تملكه الصين قد يجمع بيانات شخصية وقوائم اتصال وبيانات مواقع وتفاصيل بطاقات ائتمان”.

بدوره، رأى برايان وير، مسؤول الأمن الالكتروني في وزارة الأمن الداخلي هذه المخاوف، أنّ “بيانات تيك توك يمكن أن تصبح جزءاً من قاعدة بيانات كبيرة تستغلها الصين”. وقال: “الصين تملك برامج مذهلة في جمع البيانات وتطوير الذكاء الاصطناعي، مقابل تلك البيانات التي لا نعرف الغرض منها تماماً، وهذا ينبغي أن يشعرنا بقلق كبير”. وختم: “لا يوجد مكان لتطبيقات مثل تيك توك على الأجهزة والشبكات الحكومية”.

فتاة تكشف تورط تيك توك بالمساعدة في حملة قمع الصين للإيغور

بعد أن انتشر مقطع فيديو على تيك توك الأسبوع الماضي لفتاة عرّفت نفسها باسم فيروزا عزيز وهي تتحدث عن كيفية معاملة السلطات الصينية لأقلية الإيغور المسلمة أثناء عرضها برنامجًا تعليميًا حول تجعيد الرموش، وحظي الفيديو بملايين المشاهدات في أقل من يومين.