أخبار الآن | الولايات المتحدة – nypost

أطلق طبيبان تطبيقاً جديداً يسمى “DocClocker”، وذلك في إطار المساعي للتخفيف من ضغط التواجد الكثيف للمرضى في غرفة الإنتظار الطبية. ويأتي هذا التطبيق بالتزامن مع تفشي “كورونا“، وهو يساهم في الحدّ من تفشي الفيروس المستجد في تلك الأماكن، من خلال تنظيم الإنتظار والمواعيد الطبية.

وقال الطبيب والمؤسس المشاركة للتطبيق كيفين ماكاتي أنّ “فترات الانتظار الطويلة ضمن غرف الأطباء، هي مشكلة مستمرة وقد شرعنا في إيجاد حل باستخدام أحدث البرامج”.

وجاء إنشاء هذا التطبيق وتمويله بشكل كامل من قبل الأطباء، ويتطلب بشكل أساسي منهم الاشتراك وتسجيل الدخول عبر الإنترنت والإبلاغ عن المرضى والتأخير، وعرض أوقات الإنتظار في الوقت الحالي، وذلك باستخدام هاتف ذكي منفصل أو جهاز كمبيوتر.

وبحسب ماكاتي، فإنه “يمكن للمرضى أيضاً تحديد مواعيد في اللحظة الأخيرة سواء في ساعات العمل أو خارجها. وبما أن الحكومات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم تبذل كل ما في وسعها لمنع انتشار “كورونا”، فمن واجب مقدمي الخدمات الطبية أن يفعلوا الخطوة نفسها من أجل سلامة مرضاهم.

ويؤكد مؤسسو التطبيق الجديد أن “الهدف النهائي للتطبيق هو توفير الشفافية في غرفة الانتظار وتعزيز التواصل بين المرضى ومقدمي الرعاية الطبية”، مشيرين إلى أنه “من المهم ألا يجلس الناس في غرفة الإنتظار خلال تفشي الفيروس”.

ومع ذلك، فإنّ مركز السيطرة على الامراض والوقاية منها يحث أي شخص يشتبه بإصابته بـ”كورونا”، الإتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص به في وقت مبكر، حتى يمكن اتخاذ الاحتياطات المناسبة قبل وصوله للاختبار.

 

استياء شعبي في النجف من الإجراءات الحكومية في مكافحة كورونا

ما أن كُشفَ عن إصابةِ دبلوماسية في القنصليةِ الإيرانية بالنجف بفيروس كورونا، حتى أطلقت الحكومةُ المحلية إجراءاتها المشددة في مدينةٍ انتقلَ اليها الفيروس للمرة الأولى عبرَ طالبٍ إيراني في الحَوزةِ الدينية، الأمرُ الذي دعاها إلى إغلاقِ جميعِ مداخِلها ومخارِجِها البرية مع المحافظات الأخرى.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

”فيسبوك“ تغلق حسابات روسيّة يجري تشغيلها من أفريقيا لاستهداف الأمريكيين